القائمة الرئيسية

الصفحات

إصابة 30 مواطنا وتهشيم 20 سيارة لأنصار المؤتمرالحاكم في محافظة تعز


مدونة النويهي - خاص 

 الى ذلك قال مصدر أمني بمحافظة تعز إن عناصر مسلحة من أحزاب اللقاء المشترك قامت اليوم بالإعتداء على مجاميع من المواطنين أثناء قدومهم إلى مدينة تعز للمشاركة في مسيرة مؤيدة للشرعية الدستورية.  وقال المصدر:"إن ميليشات أحزاب اللقاء المشترك قامت بأعتراض ومهاجمة عدة مواكب لأنصار الشرعية الدستورية, منها موكب مديرية جبل حبشي ومديريات المواسط والمعافر وخدير شرعب الرونة وصبر الموادم ومقبنة وذلك أمام نادي الصقر في المدخل الغربي لمدينة تعز وبير باشا ونقيل الإبل ورزان ". وأضاف :" وقد استخدمت تلك الميليشات في اعتداءاتها على المواطنين من أنصار الشرعية الدستورية الرصاص الحي والرشق بالحجارة ". وأوضح المصدر أنه نتج عن تلك الإعتداءات إصابة نحو 30 مواطنا بجروح مختلفة بينهم طفل إصابته خطرة إضافة إلى تهشيم أكثر من 20 سيارة تابعة للمواطنين . وتابع المصدر الأمني قائلا :" كما أعتدت ميليشات أحزاب اللقاء المشترك على النقطة الأمنية في نجد قُسيم وحطمت أبواب مبنى النقطة ونوافذه وعبثت بكل محتوياته" .. معبرا عن استنكاره لتلك الأعمال الهمجية والفوضوية والخارجة عن القانون. واستغرب المصدر في الوقت نفسه ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية من تزييف وتحريف للحقائق بزعمها أن انصار الشرعية والنظام والقانون هم من قاموا بتلك الاعتداءات وهو مايجافي الحقيقة تماما.. داعيا وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والموضوعية في ماتشنره من أخبار. . وقد نتج عن تلك الاعتداء إصابة عدد من المواطنين بإصابات مختلفة وتعرض عدد من السيارات لأضرار كبيرة.

وفيما يلي تقرير أولي عن تلك الإعتداءات: 

1- تعرض الاستاذ/ محمد رشاد العليمي عضو مجلس النواب ومن كان معه من المواطنين من أبناء مديرية المعافر للتقطع والاعتداء بالرجم من قبل بلاطجة أحزاب اللقاء المشترك أثناء توجههم إلي مدينة تعز للمشاركة في صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدية للشرعية الدستورية حيث تم التقطع لهم في منطقة العين وسوق الأحد والنشمه ونجد قسيم ومفرق جبل حبشي وجولة نادي الصقر في بيرباشا وجولة وادي القاضي وقد اصيب عدد من المواطنين بإصابات مختلفة فيما تحطمت زجاجات السيارة التابعة للاستاذ/ محمد العليمي بشكل كامل .

2- تعرض الشيخ/ سلطان عبدالجليل سيف بني عيسىجبل حبشي للاعتداء مع من معه من المواطنين أثناء توجههم إلي مدينة تعز للمشاركة في صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدية للشرعية الدستورية حيث تم التقطع لهم في جولة نادي الصقر حيث اصيب الشيخ سلطان عبدالجليل بكسر في احدى رجليه واصابته في الرجل الاخرى.

3- تعرض عدل قرية الشارق بني عيسى جبل حبشي- الاستاذ/ خالد غالب حسان ومن كان معه في سيارته من المواطنين للاعتداء في مفرق جبل حبشي وجولة نادي الصقر ونتج عن الاعتداء تهشيم زجاج السيارة واصابة من كانوا عليها بإصابات مختلفة .

4- تعرض المقدم/ احمد سفيان محمد السفياني من أبناء قرية الشارق بني عيسى جبل حبشي للاعتداء مع من معه في سيارته للاعتداء من قبل بلاطجة المشترك في جولة نادي الصقر حيث تم رميهم بالاحجار ونتج عن ذلك الحاق اضرار كبيرة بالسيارة  .

5- تعرض المواطن مهيوب قائد احمد (الوقار) من ابناء قرية وادي مكسب-جبل حبشي- ومن معه من المواطنين في سيارته الى الاعتداء من قبل بلاطجة المشترك في جولة نادي الصقر حيث تم رميهم بالاحجار ونتج عن ذلك الحاق اضرار كبيرة بالسيارة.

6- تعرض المواطن/ عبدالله قاسم محمد سعيد من اهالي بني يوسف مديرية المواسط هو ومن كانوا معه من المواطنين في حافلته للاعتداء في سوق الاحد بالشعوبة حيث تم التقطع لهم والاعتداء عليم باضرب بالهروات الخشبية والحديدية وقذفهم بالأحجار مما أدى إلى تحطم زجاج الحافلة والكشافات واصابة من كانوا عليها.

7- تعرض عدد من من المواطنين من ابناء مديرية خدير للتقطع من قبل بلاطجة المشترك في نقيل الابل اثناء توجههم الى مدينة تعز للمشاركة في آداء صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدية للشرعية الدستورية ونتج عن الاعتداء إصابة عدد من المواطنين أحدهم اصابته خطيرة.

8- تعرض الشيخ/ علي عبده محمد الشرعبي - عزلة بني سميع شرعب الرونة - للاعتداء مع من كانوا معه في سيارته في جولة وادي القاضي من قبل بلاطجة المشترك مما أدى الى اصابة خمسة من المواطنين الذين كانوا معه في سيارته التي تعرضت لاضرار كبيرة.

9- تعرض المواطن/ عبدالله شرف انعم من اهالي بني حماد مديرية المواسط الى التقطع هو ومن معه من المواطنين وذلك من قبل بلاطجة المشترك في سوق الاحد الشعوبة مما ادى الى إصابة من كانو معه في سيارته التي تعرضت لاضرار كبيرة .

10- تعرض المواطن/ سلطان عبدالواحد البركاني من اهالي مديرية المعافر للتقطع هو ومن كانوا معه في سيارته في منطقة نجد قسيم حيث حاول بلاطجة المشترك نهب الحافلة وقامو بالاعتداء على من بداخلها ورميهم بالاحجار مما أدى إلى أصابتهم باصابات مختلفة وتحطم زجاجات الحافلة بشكل كامل.

11-  تعرض عدد من المواطنين من ابناء مديرية صبر الموادم الدائرة 25 للاعتداء من قبل بلاطجة المشترك في منطقة دار النصر حيث تم الاعتداء على السيارات التي كانوا يستقلونها ومنها السيارتين التابعتين للمواطنين عبدالعزيز عبداللطيف ومحمد سعيد الجنيد مما ادى الى إصابة عدد من المواطنين والحاق أضرار كبيرة بالسيارتين .

12تعرض المواطن/ نبيل حسان علي الخليدي من ابناء الاخلود مديرية مقبنة للاعتداء عليه في جولة وادي القاضي من قبل بلاطجة المشترك الذين قاموا بتهشيم زجاج سيارته والحاق أضرار كبيرة فيها بسبب وجود صورة رئيس الجمهورية على السيارة .

13-  تعرض خمسة عشر مواطنا من ابناء عزلة عدينة مديرية جبل حبشي الدائرة 58 الى التقطع من قبل بلاطجة المشترك في جولة نادي الصقر بير باشا اثناء توجههم للمشاركة في آداء صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدية للشرعية الدستورية وقد نتج عن الاعتداء تهشيم زجاج السيارات التي كانوا يستقلونها ومنها السيارة تابعة للمواطن/ محمد عبدالرؤوف والتي كانت بمعية السائق جميل حسن عبدالقادر واصابة جميع من فيها باصابات مختلفة .

14-  تعرض المواطن/ نبيل صالح احمد عقلان الحمادي من ابناء الدائرة 67 مديرية المواسط الى التقطع من قبل بلاطجة المشترك في جولة الصقر بير باشا- حيث تم صدم سيارته مما أدى إلى الحاق اضرار كبيرة بها.

15-  تعرض عدد من المواطنين من ابناء مديرية المسراخ الى التقطع من قبل بلاطجة المشترك في نجد قسيم اثناء توجههم للمشاركة في آداء صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدة للشرعية الدستورية حيث قام بلاطجة المشترك بإطلاق النار عليهم ورميهم بالأحجار مما أدى إلى إصابة اثنا عشر شخصا الذين كانو يستقلون السيارة  التابعة للاخ/ عبدالله شرف عبده مجاهد حيث اصيبوا بإصابات مختلفة فيما تعرضت السيارة لاضرار كبيرة وتهشمت زجاجاتها.

16  تعرض ثمانية مواطنين من أبناء مديرية جبل حبشي بالدائرة 85 للتقطع والاعتداء من قبل بلاطجة المشترك أثناء توجههم إلي مدينة تعز للمشاركة في صلاة الجمعة والمسيرة المؤيدية للشرعية الدستورية حيث اصيبو بإصابات مختلفة وهم: منيف محمد حسن عبدالسلام - أديب أحمد غالب - محمد سعيد سنان - عبدالعليم عبده سعيد - محمد حسن سعيد عباس - وليد عبدالباري محمد عبده عباس - احمد علي بن علي - منصور احمد قاسم . كما تعرضت آربعة عشر سيارة لأضرار كبيرة بعضها تحطمت زجاجاتها بشكل كامل والسيارات تابعة للمواطنين التالية اسمائهم : شكري مهيوب سعيد - أحمد مهيوب سعيد - محمد منصور احمد - طه محمد عبدالرزاق - سعيد عبدالسلام - عائد عبدالله عبدالولي - فواز غالب حسان - صلاح مهيوب محمد قاسم - ربيع محمد  محمد عساج - محمد بن محمد حسان - علي محمد عبدالله - احمد سفيان محمد - فيصل علي سعيد

17ـ تعرض الأخ عبدالحكيم عبدالرقيب عبدالغفور ـ قرية حمة عزلة الأقروض مديرية المسراخ حيث قال كنت أنا ومن معي متوجهين إلى مدينة تعز لحضور صلتة جمعة الحوار ومساندة الشرعية الدستورية وقد اعترضت مجموعة من عناصر اللقاء المشترك سيارتي والمجموعة التي كانت معي وأنهالو علينا بالرجم بالحجارة مما أدي إلى تهشم سيارتي وتكسير زجاجها الأمامي وأضرار أخرى في السيارة.

18ـ تعرض المواطن عبدالله شرف أنعم من أهالي بني حماد مديرية المواسط إلى التقطع هو ومحمد محمد عبدالحميد علي الذي أصيب بطعنة بيده ورقبته وكذلك محمد الحاج سعيد خالد وقائد مهيوب عبدالكريم ـ عبد بن دبوان هؤلاء أصيبوا بالرجم بالحجارة اضافة إلى تهشم سياراتهم..

19ـ الشيخ هزاع علي محمد قاسم الصلاحي من أهالي قرية الدمنة أقروض مسراخ ـ أصيب بعدة رضوض إثر قيام عناصر اللقاء المشترك بالاعتداء عليه اسفل نجد قسيم وكذلك تهشيم زجاج سيارته..

20ـ المواطن أحمد سيف عبدالرحمن عبدالله من أبناء الدائرة (65) المعافر ـ تعرض للضرب المبرح اسفل نجد قسيم وهو في طريقه بحضور جمعة الحوار ومساندة الشرعية الدستورية حيث تعرض له أكثر من 15 شخص من عناصر الاصلاح. وانهالوا عليه بالضرب متسببين بكدمات كبيرة في يده اليسرى ورقبته ومناطق مختلفة من جسمه.

21 – تعرض المواطن منصور احمد قاسم عبدالله من اهالي مديرية جبل حبشي ببتقطع من بلاطجة المشترك والذين قاموا بالاعتداء عليه ورميه ومن معه بالاحجار مما ادى الى اصابته في الشفة العليا من الفم زقد تم وضع ثلاث غرز فيما تعرض انفه للكسر.

22 كما تعرض المواطن محمد عبد الرحمن سيف من ابناء منطقة الصنة  للاصابة بكدمات كبيرة ناتجة عن قيام المشترك برشقه بالاحجار وتعرض كتفه للقطع في منطقة نجد قسيم


 

تعليقات

التنقل السريع