القائمة الرئيسية

الصفحات

صحيفة الكترونية يمنية تفتح ملف كبار ملاك الاراضي والقصور .. البداية مع علي محسن الذي يساوي الجزء الاول من عقاراته مساحة مملكة البحرين شاهد الصور والارقام

منذ فترة ليست قصيرة وكثير من الناس يتحدثون عن ممتلكات بعض قيادات الدولة وكبار المسئولين والمشائخ من القصور والفلل والعقارات وغيرها .. بحيث راح البعض يتحدث عنها ويتعاطى مع هذا الموضوع من باب المكايدة السياسية وتبادل الاتهامات بالنهب والسيطرة على الاراضي وما الى ذلك .. في حين يتحدث البعض عن ذلك بدافع الفضول وحب الاطلاع ويتداولون معلومات لم تكن في معظمها دقيقة .. ومن هنا فقد بدأنا في ( وفاق برس ) منذ اسابيع تجميع معلومات عن منازل وعقارات ابرز الشخصيات القيادية والمشائخ .. وراينا ان تكون البداية عن تلك العقارات والفلل والمزارع في المحافظات الشمالية كمرحلة اولى ثم التوجه الى المحافظات الجنوبية ، ومع اننا لم نتمكن بعد ممن استكمال المعلومات لكافة ممتلكات تلك الشخصيات فقد راينا البدء في نشر ما توفر من معلومات كان الحصول عليها من خلال ( جوجل ارث ) وبحيث تتواصل جهود المتابعة لما تبقى من معلومات حول بقية الممتلكات ليتم نشرها في وقت لاحق. 
وهنا سنبدأ ببعض ممتلكات اللواء علي محسن الاحمر والتي ستكون ( الجزء الاول ) ومعلوماتها تم الحصول عليها من جوجل ارث كما ذكرنا سابقا .. اما الجزء الثاني من عقارات ومنازل اللواء علي محسن الاحمر فسيشمل املاكه في مناطق شمال العاصمة اليمنية صنعاء ومن بينها منطقتي مذبح وشملان وما جاورهما اضافة الى محافظة صعده والمحافظات الجنوبية حيث تشير المصادر الى ان معظم هذه الممتلكات مسجلة بأسماء أشخاص اخرين من بينهم شخص يدعي صالح عامر واخر صلاح الرُبع. 
وتقدر المساحة الاجمالية لآراضي وعقارات ومزارع اللواء علي محين صالح التي استطعنا تجميع معلوماتها حتى الان بنحو ( 725024 ) متر مربع أي ( 725 ) كيلومتر مربع وهو ما يعادل ( 15923 ) لبنة وهذه المساحة تقل عن مساحة مملكة البحرين بنحو 25 كيلومتر مربع حيث تبلغ مساحة البحرين 750 كيلو متر مربع. 
وتتوزع ممتلكات اللواء علي محسن الاحمر على النحو التالي: 
- منزل في قرية سيان بمديرية سنحان تبلغ مساحته حسب جوجل ارث : 34428 متر مربع أي ( 34.4 ) كيلومتر مربع وهو ما يساوي 775 لبنة.


        
- منزل في شارع 45 قرب شارع الخمسين بأمانة العاصمة.. وتبلغ مساحته : 26864 متر مربع ( 26.8 كيلومتر مربع ) أي ما يعادل 605 لبن.

         
- مزرعة على طريق الخوخة بمحافظة الحديدة. . وتقدر مساحة هذه المزرعة التي تشير بعض المصادر الى أن اللواء صالح الضنين يمتلك جزءاً منها بنحو : 224 كيلومتر مربع أي ما يساوي ( 5045 ) لبنة.

سلسلة اراضي ومنازل وفلل شمال وجنوب وغرب جامعة الحديدة تبلغ مساحتها الاجمالية 421 الفا و732 متر مربع ( 421.7 ) كيلو متر مربع أي ما يساوي ( 9498 ) لبنة وهي موزعة كما في الصور على النحو التالي:

   
4455 لبنة جنوب جامعة الحديدة. 

           
516 لبنة غرب جامعة الحديدة ( على البحر )

 
4527 لبنة شمال جامعة الحديدة
- في الحلقات القادمة سنواصل نشر المعلومات والصور حول ممتلكات الزعيم علي عبدالله صالح وعدد من كبار القادة والمشائخ بمن فيهم الشيخ عبدالله الاحمر واولاده والشيخ ناجي الشايف واولاده .. واخرون .. كما سنعود في وقت لاحق لاستكمال ما تبقى من معلومات عن ممتلكات الشخصيات التي رأينا نشرها على اجزاء.
- لا نمانع من اعادة نشر المادة .. وما نرجوه فقط هو الاشارة الى المصدر فالزميل الذي اعد المادة بذل جهدا كبيرا فيها.
            

تعليقات

التنقل السريع