القائمة الرئيسية

الصفحات

استشهاد وجرح(632) جندياً من قوات الامن الخاصة خلال العام الجاري في اليمن



نفذت قوات الأمن الخاصة وفروعها في المحافظات خلال العام الجاري اكثر من 114 ألف تحركا ومهمة أمنية متنوعة ،في إطار مهامها للحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة وضبط مرتكبيها ، منها 79 ألف مهمة أمنية و4331 تحركا قتاليا و7160 حملة أمنية، بالإضافة إلى تنفيذ 3828 دورية.



وأوضح قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن عبد الرزاق المروني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أن الجهود الأمنية التي بذلها رجال قوات الأمن الخاصة العام الجاري أسفرت عن ضبط 621 قطعة سلاح وعبوات متفجرة متنوعة ،والقبض على 153 مطلوب أمنيا ،وضبط 17 سيارة مطلوبة في قضايا أمنية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية ، بالإضافة إلى تحقيق نجاحات أمنية أخرى تكرست في جانب مهم منها في مكافحة الإرهاب وعناصره الإجرامية وملاحقتهم في عدد من المحافظات .



وقال اللواء المروني " ان قوات الامن الخاصة قدمت تضحيات جسيمة في سبيل القيام بمهامها الوطنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة ، حيث شهد عام 2014م استشهاد 152 ، وجرح 480 آخرين من منتسبيها الأبطال خلال العمليات الامنية ".



وأكد أن كل التضحيات والتحديات الجسيمة لن تثني قوات الامن الخاصة عن مواصلة القيام بمهامها في الذود عن أمن واستقرار الوطن والمواطن ،والتصدي بحزم وصرامة لعناصر الإرهاب وتخليص الوطن من شرورهم.



ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد تخريج تسع دفع متخصصة في مجالات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع وفض الشغب وغيرها من التخصصات الأمنية ،وذلك في إطار اهتمام قيادة وزارة الداخلية بالتدريب والتأهيل النوعي لمنتسبي قوات الأمن الخاصة ،وبما يمكنهم من تحقيق المزيد من النجاحات الأمنية خلال العام القادم 2015م .

تعليقات

التنقل السريع