القائمة الرئيسية

الصفحات

اختطاف مسئول امني في صنعاء ونجاة اخر من عملية اغتيال في لحج جنوب اليمن



نجا مدير أمن محافظة لحج من محاولة اغتيال بكمين مسلح استهدف موكبه في منطقة صبر بمحافظة لحج جنوب اليمن .
مصادر أمنية افادت ان موكب مدير امن لحج العقيد عثمان معوضة تعرض لكمين مسلح في منطقة صبر ما ادى الى مقتل احد مرافقيه وجرح آخر .
واشارت الى ان الكمين جاء بعد مواجهات اندلعت بين قوات الامن ومسلحين من قبيلة
 العزيبة و قاموا بقطع الطريق في منطقة صبر للمطالبة بإطلاق سجين .. ما ادى الى مقتل شخصين وجرح ستة آخرين .
وفي هذا الصدد 
قال تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الخميس، إن مسلحيه قتلوا 5 من جنود قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في محافظة لحج جنوبي البلاد.
وأضاف التنظيم، عبر صفحته على موقع "تويتر"، أن من أسماهم بمجاهدين من سرية "أبي حمزة اللحجي"، هاجموا بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مساء أمس الأول، نقطة الشغيف التابعة لقوات الأمن الخاصة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ما أدى إلى مقتل 5 جنود، فيما لم يصب أي من عناصره بأي أذى.
ولم تعلن السلطات اليمنية عن وقوع ذلك الهجوم، كما لم يتسن التأكد من وقوعه من مصادر مستقلة.
الى ذلك قال تنظيم القاعدة إن أحد مسلحيه أصيب، وقتل وأصيب عدد من الحوثيين خلال هجوم نفذه مسلحو التنظيم على مواقع لمسلحي الحوثي في قرية خبزة برداع.
وأوضح التنظيم في توتير اليوم الخميس أن عناصره استولوا على عدد من الأسلحة الخفيفة التابعة لمسلحي الحوثي بعد المعارك التي استمرت ساعة ونصف الساعة، فيما لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الحوثيين.
وفي صنعاء أقدم مسلحون من جماعة أنصار الله "الحوثيين" ، صباح الخميس، باختطاف مسؤول أمني رفيع في جهاز الأمن السياسي وسط العاصمة اليمنية صنعاء.
وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء، أن مسلحي جماعة أنصار الله قاموا باختطاف رئيس الأمن الداخلي لجهاز الأمن السياسي، اللواء يحيى بن يحيى المراني، على خلفية قضايا سابقة خلال عمله رئيساً لفرع جهاز الأمن السياسي بمحافظة صعدة.
وأضاف: "أن قيادة الأمن السياسي تواصلت مع قيادات في جماعة أنصار الله والذين بدورهم أفادوهم بأنهم سيطلقون سراح اللواء المراني عصر اليوم (الخميس).ودعا المصدر، كافة الأحزاب والمكونات السياسية بعدم الزج بالمؤسسة العسكرية والأمنية ومنتسبيها في الصراعات الخاصة.

تعليقات

التنقل السريع