القائمة الرئيسية

الصفحات

هود تكشف عن معتقـل سري بمبنى وزارة الأوقاف اليمنية



هود تكشف عن معتقـل سري بمبنى وزارة الأوقاف اليمنية
كتب - احمد النويهي
26/1/2009


هود تكشف عن معتقل سري في داخل وزارة الأوقاف وذلك عقب تلقي "هود" بلاغا من أحد الأشخاص والذي ذهب على أثره محامون من "هود" للتقصي وتم تصوير المعتقل.

ماهر محمد إسماعيل هبه-أمام وخطيب جامع الأنصار-الذي تم اعتقاله والذي قال للمحامي عبد الرحمن برمان-احد أعضاء هود- بأنه تفاجأ ولا يعرف ماهي التهمة بالضبط.

وقد ذكر برمان انه ترددت أنباء من قبل عن وجود سجن خاص في الوزارة لكن لم يستطيع أحد أثبات إلا عند النزول اليوم. "من السخرية أنه عند دخولنا إلى السجن كانت توجد عبارة " ابتسم أنت في الأوقاف."

ويعتبر مثل هذا السجن غير قانوني لأنه لا يحق لوزارة الأوقاف بسجن أي مواطن كونها قانونا ليست الجهة المؤهلة لذلك وأضاف خالد الانسي-المدير التنفيذي للمنظمة هود-أنها "تعتبر جريمة حبس أي مواطن من دون أمر قضائي."

وقد تواصلت "هود أون لاين" مع سكرتير الوزارة محمد الحاج والذي ذكر بأنه يوجد في الوزارة حجز وذلك لحل مشكلات الوزارة وأن الخطيب هبة أثار الشغب في خطبه في المسجد حيث انه تكلم عن الوزارة والدولة وقد تعهد للوزارة من قبل ولكنه أعاد الكرة وهو محجوز فقط حتى يحضر الضمين وأضاف بأنه يجوز للوزارة حبسه لإثارته للشغب.

وقد أرسلت "هود" رسالة الى النائب العام بالتوجيه إلى النيابة المختصة بالانتقال إلى محل الاعتقال و الإفراج عن المعتقل وإغلاق الحجز والتحقيق في واقعة تقييد الحرية خارج إطار القانون،وإطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن.

وقد كان من ضمن الفريق الذي نزل لزيارة السجن: المحامون: محمد العروسي والمحامي طه فرحان و أحمد عرمان وعبد الرحمن برمان.

الأخ الدكتور/عبد الله عبد الله العلفي
النائب العام
المحترم

تحية طيبة وبعد:

علمت "هود" عن قيام مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة يوم أمس الأحد 25/1/2009م باختطاف المواطن/ماهر محمد إسماعيل هبة إمام وخطيب جامع الأنصار بمنطقة مذبح بأمانة العاصمة وإيداعه معتقل غير قانوني بمقر وزار الأوقاف دون مسوغ قانوني.

وقد قام فريق من المنظمة بالنزول صباح يومنا هذا والتأكد من وجود المذكور في حجز غير قانوني بمقر وزارة الأوقاف.

ولما كان ذلك مخالفاً لأحكام الدستور والقانون وخارج إطار اختصاص وزارة الأوقاف ويعد وجود الحجز داخل مبنى الوزارة حجزاً غير دستوري ومخالف لأحكام القانون.

فإننا نأمل منكم التوجيه إلى النيابة المختصة بالانتقال إلى محل الاعتقال و الإفراج عن المعتقل وإغلاق الحجز والتحقيق في واقعة تقييد الحرية خارج إطار القانون،وإطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن. مع بالغ تقديرنا///

المنسق
المحامي/محمد ناجي علاو

تعليقات

التنقل السريع