القائمة الرئيسية

الصفحات

طفل يمني يقبع في احد السجون كرهينة منذ تسع سنوات في بمحافظة شبوة...

طفل يمني يقبع في احد السجون كرهينة منذ تسع سنوات في بمحافظة شبوة...
احمد النويهي
كشفت أسرة يمنية عن استمرار اختطاف طفل حدث لها يدعى (محمد عامر البعداني 15 عاماً) وتم ايداعه رهينة في سجن محافظة شبوة التابع للدولة دون أي مسوغ قانوني منذ تسع سنوات ولا يزال. حيث تم اختطافه - حسب بلاغ أسرته- من شارع حده بأمانة العاصمة من قبل أحد الشخصيات المتنفذة ونقله إلى منزله في محافظة شبوة واحتجازه لمدة ثلاث سنوات قبل تسليمه إلى الجهات المعنية في المحافظة كرهينة للضغط على والده الذي يدعي الخاطف أن له عليه ديوناً.
وبجسب بلاغ الاسرة فان مسئولي المحافظة اذناك وهما (عميد/ عبدالوهاب علي الرضي مدير أمن المحافظة وعلي بن أحمد الرصاص محافظ المحافظة) - حينها – قاما بمنح الخاطف صكاً بتاريخ 20/1/2004م يعفيه من الملاحقة القضائية ويمنحه الحق في استمرار احتجاز الحدث المذكور وفي سجن الدولة أيضاً.
فهو يخلي مسئولية متهم بجرائم (تقطع واختطاف وحجز حرية مواطن) من المسئولية ويسقط عنه أي ملاحقة أمنية أو قضائية ويبرر ما قام بها من جرائم بأنها للضغط على غريمه والد الطفل المختطف " وأن كل ما قام به علي بلخير القفان لسبب هروب غريمه". بما يعد مخالفة لقانون الاختطاف والتقطع رقم (24) لسنة 1998م والذي شدد العقوبات في الجريمة آنفة الذكر وجعل أقل عقوباتها السجن عشر سنوات. كما أنها مخالفة لقانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لسنة 1994م.

،،،

تعليقات

التنقل السريع