القائمة الرئيسية

الصفحات

مواطن تعرض لانتهاكات وتعذيب طيلة ثمانية أيام في أحد سجون مأرب من قبل أحد ضباط البحث



مدونة النويهي - كشف المواطن صالح محمد حسن حشوان " 23عاما" عن تعرضه لانتهاكات خطيرة وتعذيب في احد سجون الأمن مديرية حريب بمحافظة مأرب .
وكشف تقرير طبي صادر عن مستشفى الرئيس العام حصل موقع مارب برس على نسخة منه تعرض المواطن حشوان لخمس إنتهاكات جسدية متنوعة في مناطق متعددة من جسده , جاء ذلك التقرير بعد طلب رسمي من وكيل نيابة مأرب " علي عبدة حمود " بإجراء فحص طبي للمذكور وعن الإصابات التي تعرضها لها .
وكان الموطن صالح محمد حشوان قد رفع شكوى خطية لنيابة مارب طالب فيها إنصافه ورد اعتباره من احد ضباط البحث بمديرية حريب ويدعى " ماجد " يعد أن لقي على يديه أنواع من التعذيب والتعسف .
وكان الضابط في إدارة امن حريب قد أعتقل حشوان بتهمة أخذة جنبية تبين في وقت لاحق براءته من تلك التهمة , ظل مسجونا طيلة ثمانية أيام متتالية دون أي وجه حق .
وطالب حشوان حسب مذكرته التي رفعها إلى نيابة مأرب حصل موقع مارب برس على نسخة منه بإحالة الضابط ماجد إلى العدالة ورد اعتباره من قبل إدارة أمن حريب وكذلك رد ساعته الشخصية التي نهبت منه أثناء أعقاله .
من جانبه وجه وكيل نيابة مارب رسالة إلى مدير أمن محافظة مارب العقيد محمد منصور الغدراء بإحضار المدعو ماجد إلى مقر النيابة العامة للتحقيق معة في القضية المرفوعة رقم " 47" يوم غد الأحد .
وينظر العديد من المراقبين في محافظة مارب إلى تداعيات القضية ومدى تفاعل أجهزة ألأمن والنيابة في واحدة من قضايا حقوق ألإنسان .
التنقل السريع