القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد حرمانه منذ1998م من مستحقاته البالغة 4 ملايين ريال



--
  مدونة النويهي/ مأرب برس - خاص  
 

ناشد المواطن احمد عبدالله بالغيث من أبناء العبدية بمحافظة مأرب ـ رئيس الجمهورية انصافة من ما وصفه بالظلم وفساد المؤسسة الاقتصادية الذي لحق به, نتيجة ما أسماها في شكواه ـ مزاجية مديرها العميد علي الكحلاني, وتعاملات الفساد السارية في مؤسسته .

مشيرا في شكواه لرئيس الجمهورية عبر (مأرب برس), إلى أن العميد الكحلاني رفض صرف مستحقاته المالية البالغة 4مليون ريال, متعلقة بأجور نقل مواد غذائية للمؤسسة الاقتصادية أثناء عملة كمندوب لها في فرعها بمديرة العبيدية م/ مارب منذ بدية العام 1998 م

وتشير التوجيهات والأوراق التي أرفقها بالغيث مع مناشدته الرئاسية إلى وجود أكثر من توجيه رسمي لديه بخصوص مستحقاته التي قال أن العميد الكحلاني يصر دائما منذ 12عام على عدم صرفها له متعذرا بوجود مديونية لمؤسسته لدى وزارة الصناعة والتجارة قوامها مائتين وأربعة وتسعون مليون وأربعون ألف وواحد وعشرون ريال, تعيق قدرة المؤسسة الاقتصادية على مواجهة الالتزامات التي عليها ـ حسب ماورد في مذكرة المؤسسة المرفوعة في 30/10/2007م من الإدارة العامة إلى نائب وزير التجارة والصناعة .

وتؤكد الوثائق التي ضمنها بالغيث ملف شكواه ـ حصل مارب برس ـ على صور منها ـ إلى وجود مذكرة من مدير مكتب رئاسة الجمهورية موجهة إلى مدير عام المؤسسة الاقتصادية تشير إلى تلقي مكتب الرئاسة عند المراجعة مع الأولويات المرفوعة إلى رئيس الجمهورية من قبل أحمد عبدالله بالغيث يفيد فيها بوجود بقية مستحقات مالية لديه وأجور نقل مواد غذائية لدى المؤسسة تتعلق بعمله كمندوب تابع لها في مديرية العبدلية بمأرب يرجى معالجة الموضوع وفقا للأولويات والاختصاص .

إضافة إلى توجيه آخر من رئيس مجلس الوزراء الأسبق عبد القادر باجمال في تاريخ 23/9/2001م تشير إلى ضرورة الاطلاع على قضيته واتخاذ الإجراءات وتسليم مستحقات بالغيث لدى المؤسسة. وتوجيه ثالث من رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي يؤكد على مطالبة بالغيث بمستحقاته من العام 1998م لدى المؤسسة الاقتصادية اليمنية وضرورة صرفها له. وكذلك توصيات من قائد الحرس الجمهوري العميد / احمد علي عبدالله صالح فيتاريخ 1/2/2003م تدعو العميد علي الكحلاني إلى توجيه من يلزمه أمر صرف بقية المستحقات المالية الخاصة بأحمد بالغيث .

إضافة إلى عدد آخر من التوصيات والتوجيهات الرسمية المختلفة من عدد من الوزراء والمسؤلين والشخصيات العسكرية والرسمية في الدولة ـ قال أنها حميعا لم تشفع له أمام مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية في تسليمه وعدد آخر من مندوبي المؤسسة بقية مستحقاتهم المالية المقدرة بأكثر من مائتي مليون ريال لدى المؤسسة . .

حسب ما جاء في المذكرة الصادرة من المؤسسة إلي وزارة الصناعة بقسم الواردات في مذكرة أخرى تحمل رقم 212ـ ا ـ صادرة بتاريخ 2008/1/3م. حسب قوله .

مشيرا في نص شكواه إلى أن مدير عام المؤسسة الاقتصادية رفض كل التوجيهات السابقة والتي تؤكد ضرورة صرف المؤسسة لمستحقاته وغيره من المندوبين الآخرين, وبدون ربط مديونياتها بالجهات الأخرى ـ حسب ماورد في المذكرة الأخيرة .

داعيا بالغيث في ختام شكواه كل الصحفيين والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التضامن مع ومساندته في قضيته العادلة .



نشكركم ونتمنى زيارتنا على :.
hryemen.blogspot.com
alnwaihi.maktoobblog.com
احمد النويهي
777403525
التنقل السريع