القائمة الرئيسية

الصفحات

تضرر 2مليون عامل، في اليمن ووكيل الوزارة توقع توقف التفويج لـ 53ألف سائح نتيجة الاختطافات

29/06/2009
مدونة النويهي- نيوزيمن:

تظاهر نحو 3 ألف مواطن صباح اليوم في العاصمة صنعاء للتنديد بالإعمال الإرهابية التي طالت خطف وقتل الأجانب أخرها ما جرى من خطف لـ9ألمان وكوريين في محافظة صعده مؤخرا، قتل منهم 3 نساء ألمانيتان وكورية .
وندد المتظاهرين في ساحة ميدان السبعين، بتلك العمليات التي وصفوها بالإجرامية والمسيئة لكل قيم الدين الإسلامي وكل التقاليد والأعراف القبلية والعقائدية للشعب اليمني .
كما رفعوا لافتات تعبر عن إدانة الشعب اليمني لتلك العمليات الهمجية، مطالبتا السلطات الأمنية بملاحقة كل الخاطفين بمختلف وجهاتهم .
من جانبه قال قائد الأمن المركزي رئيس الإتحاد اليمني للسياحة يحيي محمد عبد الله صالح في التظاهرة التي نظمها الإتحاد اليمني للسياحة بمشاركة عددا من منظمات المجتمع المدني بان الاختطاف ظاهرة خطيرة ليس على النظام والأجهزة الأمنية بقدر ما تضر بمصالح الوطن والمواطن في مجال التنمية والسياحة، مشيرا إلى أن مثل تلك الأعمال تستهدف البرامج السياحية والعاملين في القطاع السياحي بما يشمله من فنادق ومطاعم ووكالات سفر ونقل و تفويج ومحلات تجارية .
وأشار إلى أن نحو 2مليون مواطن يعملون في قطاع السياحة والفندقة ووكالات السفر قد تضرروا من تلك الأعمال، منوها إلى أن هناك قطاعات كبيرة تستفيد من السياحة تقدر بـ300الف عائلة تشكل نحو 2مليون عامل قد تضرروا ، جراء تلك العمليات الإرهابية والتي تخلو من كل قيم الإنسانية ومبادئها حد قوله .
وأكد يحي على ضرورة المحافظة على سمعة اليمن من خلال التصدي لتلك الأعمال، ملفتا إلى أن القوات المسلحة والأمن لن تستطيع أن تحافظ على الأمن والاستقرار ما لم يكن هناك تكاتف أبناء الشعب في وجه تلك الأعمال إلى جانب المؤسسة العسكرية، داعيا أبناء صعده إلى تحمل مسئوليتهم الوطنية والتعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإدلاء بأية معلومات تخص المخطوفين حاليا لدى تلك العناصر التي وصفها بالمجرمة .
كما أكد أن تلك الأعمال الإرهابية لها تأثير كبير على علاقة اليمن بدول العالم لاسيما في مجال المساعدات والاستثمار أو فيما يتعلق بمركز اليمن السياسي وتأثره على المستوى الدولي .
مقرر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عبده الحذيفي من جهته قال بأنهم في البرلمان يعملون حاليا على إصدار قانون جديد لمكافحة الإرهاب تستطيع الدولة من خلاله مكافحة تلك العناصر الخارجة عن القانون حد تعبيره، مشيرا إلى أن ما حدث في صعده وما جرى من أعمال مماثلة لها لا تمت للشعب اليمني أية صلة بقدر ما هي أعمال خارجة عن القانون وتاريخ وموروث الإنسان اليمني الذي عرف بكرمه وانفتاحه على الأخر.
وأعتبر الحذيفي أعمال الاختطاف نابعة من أفكار خبيثة موروثة في نفوس تلك العناصر، داعيا كافة المواطنين إلى التفاعل ضد تلك العناصر والإبلاغ عن أية معلومات من شأنها محاربة تلك الظاهرة .
ودعا عثمان مجلي (الكتلة البرلمانية لمحافظة صعده )الأجهزة الأمنية في أن تكون قوة رادعة في وجه تلك العناصر، والمواطنين يكونوا صفا في محاربة ظاهرة الاختطافات وسفك دماء الأبرياء، داعيا في الوقت ذاته الحكماء في البلد والعلماء إلى الإيضاح للناس بتحريم مثل تلك الظواهر وخطورتها على الوضع الداخلي .
أما وكيل وزارة الشباب والرياضة معمر الأرياني فقد طالب الأجهزة الأمنية بملاحقة المجرمين وتسليمهم للقضاء ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه بارتكاب مثل تلك الحماقات حد تعبيره .
وأشار وكيل وزارة السياحة عبد الجبار سعيد إلى أن السياحة كانت المتضرر الأول من تلك الأعمال وأن أثارها لم تقتصر عليها فحسب بقدر ما تشمل التأثير على أمن اليمن واستقراره ، مشيرا إلى أن أبرز مظاهر تأثيره على السياحة تمثلت في إلغاء التفويج السياحي إلى اليمن ، متوقعا بتوقف نحو 53ألف سائح أجنبي عن القدوم إلى اليمن مقارنة بالعام الماضي ، وأن الأضرار الأخرى تقدر بـ200مليون دولار ،إضافة إلى تسريح عدد من العاملين في المنشآت السياحية التي باتت على وشك التوقف حد تعبيره .
وطالب سعد القوات المسلحة بملاحقة تلك العناصر الضالة التي تضر بالبلاد ومعاقبة كل من يقوم بأعمال الاختطاف والإرهاب .
وألقيت في المهرجان الذي تلته مسيرة تضامنية مع أسر الضحايا والمخطوفين الألمان إلى أمام السفارة الألمانية في صنعاء وتقديم التعازي لأسرهما ، كما قام يحي محمد عبد الله صالح وبعض من أعضاء برلمان الأطفال بتقديم الورود ورسالة للشعب الألماني عبرت في مجملها عن فاجعة الشعب اليمني بمقتل الألمانيتين والكورية وأن مثل تلك الأعمال لا تمت للشعب اليمني بأية صلة ، كلمات لبرلمان الأطفال ومنظمة إرادة شعب وإتحاد عمال اليمن ،أدانت جميعها عملية الخطف بأنواعها داعية الأجهزة الأمنية إلى معاقبة المتورطين في القيام بمثل تلك الأعمال


--

نشكركم ونتمنى زيارتنا على :.
hryemen.blogspot.com
alnwaihi.maktoobblog.com
احمد النويهي
777403525
التنقل السريع