القائمة الرئيسية

الصفحات

تواصل المخيمات الثقافية في مخيمات المحبة والسلام بتعز


تواصل المخيمات الثقافية في مخيمات المحبة والسلام بتعز
تعز-احمد النويهي
- تواصلا للفعاليات الثقافية والمحاضرات التوعية في المخيمات الشبابية والمخيمات الجماهيرية  أقيم اليوم في مخيم الشهيد الثلايا  بمديرية صالة محاضرتين توعويتين , الأولى للأخ محمد صالح صالح قاسم تطرق فيها إلى ضرورة زرع محبة اليمن في أوساط الشباب والحفاظ عليه في نفوسهم , وقال بأن اليمن تمر بأزمات ومنعطفات خطيرة يتطلب من الجميع لاسيما الشباب استيعابها ومعرفة مكامنها وخطورتها ليتمكن الجميع من الدفاع عن البلد والوقوف بالمرصاد لمن يريد بالوطن أي سوء , داعيا إلى ضرورة تكثيف المحاضرات التوعوية والثقافية الهادفة إلى ثقفيف الشباب تثقيفا صحيحا  التثقيف الذي يدعو إلى المحبة والسلام وحب الأوطان وإبعادهم عن ثقافة العنف والفوضى والتخريب والإضرار بالأوطان .كما دعا جميع أبناء الشبع اليمني إلى تضافر الجهود  وتقديم التنازلات من اجل أن يبقى اليمن آمنا مستقرا .
و في المحاضرة الثانية تطرق  الأخ هاشم محمد عبده  إلى مكاسب الثورة والوحدة والجمهورية وضرورة الحفاظ على تلك المكاسب الوطنية الهامة والتي بناها وحققها الشعب اليمني , منوها بأن العدو اليوم يريد أن يهدم تلك المكاسب ويريد العودة باليمن إلى الوراء إلى عصور التخلف والاستبداد , مؤكدا بأنه ليس بمقدور أحد أن يعود بالوطن إلى الخلف وهناك شباب واعي محبين لبلدهم سيقدمون أرواحهم فداءً لها .كما القي الأخ إبراهيم الشابع قصيدة شعرية وطنية نالت الاستحسان .
كما تواصلت لليوم الثالث على التوالي الفعاليات الثقافية التي تقام في مخيمات المحبة والسلام التي تشهد حضورا كثيفا ومتزايدا من المواطنين خصوصا الشباب .. ففي مخيم الشهيد الثلايا بمديرية صالة ألقيت محاضرتين توعويتين , الأولى للأخ محمد صالح صالح قاسم تطرق فيها إلى ضرورة زرع محبة اليمن في أوساط الشباب والحفاظ عليه في نفوسهم , وقال بأن اليمن تمر بأزمات ومنعطفات خطيرة يتطلب من الجميع لاسيما الشباب استيعابها ومعرفة مكامنها وخطورتها ليتمكن الجميع من الدفاع عن البلد والوقوف بالمرصاد لمن يريد بالوطن أي سوء , داعيا إلى ضرورة تكثيف المحاضرات التوعوية والثقافية الهادفة إلى تثقيف الشباب تثقيفا صحيحا  التثقيف الذي يدعو إلى المحبة والسلام وحب الأوطان وإبعادهم عن ثقافة العنف والفوضى والتخريب والإضرار بالأوطان .و في المحاضرة الثانية تطرق  الأخ هاشم محمد عبده  إلى مكاسب الثورة والوحدة والجمهورية وضرورة الحفاظ على تلك المكاسب الوطنية الهامة والتي بناها وحققها الشعب اليمني , منوها بأن العدو اليوم يريد أن يهدم جميع تلك المكاسب ويريد العودة باليمن إلى الوراء إلى عصور التخلف والاستبداد , مؤكدا بأنه ليس بمقدور أحد أن يعود بالوطن إلى الخلف وهناك شباب واعي محبين لبلدهم سيقدمون أرواحهم فداءً لها .كما القي الأخ إبراهيم الشابع قصيدة شعرية وطنية نالت الاستحسان .
وفي مخيم مديرية القاهرة ألقيت محاضرة دينية من قبل الأستاذ وديع السعداوي أكد فيها موقف الدين من الفتنة وتأكيده على وحدة الأمة وتلاحمها , إلى ذلك القي الأخ احمد علي مرشد كلمة توجيهيه للشباب حثهم فيها على حب الوطن والولاء الوطني ودعاهم إلى رفض العنف والتطرف وعلى ضرورة الوقوف مع اليمن والوحدة . كما القي المحامي سعيد علي محاضرة بعنوان طاعة ولي الأمر أشار فيها إلى التعاليم الدينية الحنفية التي تدعوا إلى طاعة ولي الأمر من اجل الأمن والاستقرار وأهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي.. من جهته القي الأخ بشير البراق كلمة دعا فيها الشباب إلى توخي الحذر وعدم الانجرار  خلف الدعوات الهدامة والى الالتفاف حول القيادة السياسية وحفظ الأمن والاستقرار .
بعد ذلك تحدث الشيخ قائد أحمد سيف الشرعبي عن المخاطر التي تواجه اليمن وعلى ضرورة الحوار من اجل سلامة الوطن .. من جانبه تحدث الأخ سعيد عبد الله أمير عن نعمة الوحدة ووجوب الحفاظ عليها وعدم التفريط بها كونها نتاج تضحيات خيرة أبناء الوطن .. أما الأخ هشام المجاهد فقد ركز في كلمة له على ضرورة التلاحم الوطني وعدم السماح لنار الفتنة أن تستغل وعي الشباب وتزيفه إلى ما يضر الوطن. إلى ذلك القي الأخ خالد ألخاطري كلمة قيمة عن التسامح وأهميته في ترسيخ المحبة والسلام بين أبناء الوطن.. كما تحدث الشيخ محمد الخليدي في كلمته عن محاذر مخالفة ولي الأمر وما ينتج عنها من اختلال في الحياة فوضى ..
كما ألقيت العديد من القصائد المعبرة من الإخوة محمد محسن , حسن الاغواني ومحمد العزي , عبدالكريم الرميمة , ناصر سعيد , ومحمد العريقي , ومن الطفل يحي الشامي عبرت جميعها عن حب اليمن والقائد والوحدة وأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار.  
 

تعليقات

التنقل السريع