القائمة الرئيسية

الصفحات

أبناء تعز يدعون للتحاور في جمعة الإخاء.. ومسيرة تندد باستخدام الاطفال في التصادمات الحزبية

تعز- مدونة النويهي

أدى عشرات الآلاف من أبناء تعز صلاة الجمعة (جمعة الإخاء )في ملعب الشهداء بتعز وذلك للتعبير عن تأييدهم للشرعية الدستورية والتأكيد على وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة السياسية ضد كل المؤامرات التي تحاك بالوطن من الداخل والخارج وقد شدد الخطيب عب الحميد الطيب في خطبتي الجمعة على أهمية تكاتف كافة اليمنيين للدفاع عن أرضهم ضد من يتربص بهم والعمل من اجل الحافظ على النظام والقانون واحترام الدستور وطاعة ولي الأمر. وأكد خطيب الجمعة على ضرورة بث روح الإخاء في أوساط جميع فئات المجتمع والعمل على نبذ الفرقة والتشتت . وقال بان طاعة السلطان واجبة كما أمرنا بها ديننا الحنيف ، معتبرا إن توافد هذه الجموع لتأدية صلاة جمعة الإخاء في ملعب الشهداء وأداء صلاة الغائب على أرواح الضحايا الذين اغتالتهم يد الإرهاب في مصنع الذخيرة ان توافد هذه الجموع يؤكد بان اليمنيين لا يزالون يتسمون بالحكمة وإنهم قادرون على منع وإيقاف كافة المؤامرات والدسائس التي تسعى للنيل من اليمن وحكومته وشعبه.

هذا وقد قام المشاركون بتنظيم مسيرة حاشدة انطلقت من ملعب الشهداء متجهة صوب شارع الحروي مرورا بمبنى المحافظة وصولا الى القصر الجمهوري رافعين شعارات مؤيدة لفخامة الرئيس وللشرعية الدستورية ومن ابرز الشعارات التي رفعها المشاركون في المسيرة (نحبك يا موحد اليمن )( كيف نعيش بسلام وانتم ترفضون السلام )(شاركونا أحلامنا..من اجل حياة آمنة لنا ولكم)(ليس هناك اسواء من المشترك - الجزيرة-سهيل)  ونددت الشعارات واللافتات المرفوعة بحملات التحريض التي  تقوم بها قناتي سهيل والجزيرة (سهيل دعت لإغلاق مدارسنا ) (الجزيرة خطر داهم فابتعدوا عنها).

كما رفعت شعارات من قبل نساء مشاركات في المسيرة نددت بالانتهاكات التي تتعرض لها الطفولة من قبل أحزاب اللقاء المشترك والتي زجت بالأطفال في مسيراتها واعتصاماتها تحت مشروع شهيد ومن ابرز العبارات التي رفعت تنديدا باستغلال الطفولة ( حماية حقوق الأطفال ..هو المستقبل الأفضل ) (الطفولة فرح وامل..ومستقبل واعد) (من اجلنا .. من اجل مستقبلنا .. تحاورا ولا تتقاتلوا )( ولدنا لنعيش .. لا لنتحر) ( نريد أقلاما لا نريد أكفانا) (لا تقتلوا براءتنا .. بحقدكم على الوطن).

هذا وقد قام إفراد الأمن بمنع أفراد من المشاركين في اعتصام المشترك من التعرض لمسيرة الشرعية حيث كان بعض المشاركين في مسيرة المشترك في التقاء شارع الحروي بالهريش يريدون الاعتداء على المشاركين في مسيرة أنصار الشرعية الا ان الأمن منعهم من ذلك بعد ان كاد ان يشتبك الطرفين.

تعليقات

التنقل السريع