القائمة الرئيسية

الصفحات

احتدام المواجهات بين الاخوان المسلمين والحوثيين في الجوف.. ومنفذ اعتداء المنصورة على الجنود سعودي الجنسية، وفي تعز البدء بحملة منع الاسلحة غدا الثلاثاء .. والفرقة الاولى مدرع تحتجز ابناء عقال مذبح رهائن

مدونة النويهي - متابعات
اكد مصدر سعودي ان منفذ العملية الانتحارية في مدينة عدن امس والتى استهدفت رتل عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي في منطقة بئر احمد هو رجل سعودي ينتمي الى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ويدعى تركي الشهراني .وقال المصدر ان الشهراني أحد القياديين في تنظيم القاعدة في اليمن ويلقب بـ "البتار" وهو مطلوب امنيا لدى السلطات السعودية .وقتل أمس تسعة جنود واصيب 21 آخرون في انفجار سيارة مفخخة الاحد امام معسكر قوات الدفاع الجوي في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، حسبما افادت مصادر طبية وعسكرية لموقع"عدن الغد".واكدت مصادر طبية في مستشفى البريهيي ومستشفى صابر وباصهيب  لـ"عدن الغد" وصول سبعة جثث لعسكريين في اعقاب الانفجار، فضلا عن استقبال 21 جريحا من العسكريين.وشوهد جنود قد تفحمت جثثهم في مستشفى البريهي.
 وقال جنود  ان الانفجار وقع عندما كانت ارتال عسكرية تتاهب للخروج من المعسكر باتجاه محافظة ابين المجاورة للمشاركة في العمليات ضد مسلحي تنظيم القاعدة.كما ذكر مصدر طبي ان بين القتلى ضابط برتبة مقدم.
-------
حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز من حمل السلاح والتجوال به داخل المدينة ابتداءً من صباح يوم غدٍ الثلاثاء.

وقال مصدر مسئول في اللجنة الأمنية إن هذا الإجراء الذي أقر تنفيذه يهدف إلى إنهاء كافة المظاهر المسلحة وإعادة السكينة والهدوء والطمأنينة إلى المدينة.وأهاب المصدر بجميع المواطنين إلى التعاون الكامل مع قرار اللجنة والإبلاغ عن أي مظاهر مسلحة داخل المدينة ومساعدة الأجهزة الأمنية في تنفيذه بما يعود بالمصلحة العامة على محافظة تعز بشكل خاص والوطن بشكل عام , مؤكدا بأن اللجنة الأمنية ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.واعتبر المصدر أن كل التراخيص الممنوحة بحمل السلاح تعتبر ملغية ما عدا تلك الصادرة عن وزارة الداخلية وتحت توقيع الوزير نفسه أو من يمثله .
-------------------------
تصاعدت حدة المواجهات المسلحة بين الحوثيين ومجاميع قبلية تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح،  للسيطرة على مركز محافظة الجوف، شرقي البلاد وعدد من المواقع العسكرية التي أخليت مؤخراً من قبل القوات الحكومية .

 

وقالت مصادر قبلية في مديرية “الحزم” لـصحيفة”الخليج”، إن اشتباكات مسلحة هي الأعنف من نوعها منذ يوم الجمعة قبل الماضية، اندلعت، أمس، بين الحوثيين والمجاميع القبلية من أنصار حزب الإصلاح في مناطق متفرقة بمديرية “الحزم” وبالقرب من محيط مقر المجمع الحكومي بالمديرية . مشيرة إلى أن الحوثيين والإصلاحيين استخدموا خلال المواجهات، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الاحتراب القبلي في اليمن، أسلحة ومعدات ثقيلة من قبيل الدبابات والعربات المصفحة والمدافع الثقيلة والمتوسطة وصواريخ “الهاوزر” التي تم الاستيلاء على معظمها من قبل الطرفين من معسكرات تابعة للجيش .
وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين باغتوا المجاميع القبلية المسلحة التابعة لحزب الإصلاح التي تتمركز في أنحاء متفرقة داخل مقر المجمع الحكومي وفي محيطه بشن هجوم مفاجئ عقب تمكنهم من التسلل إلى مواقع محاذية لمقر المجمع الحكومي عبر إحدى المناطق الجبلية المتاخمة، مؤكدة أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع أربعة من أنصار حزب الإصلاح وثلاثة من الحوثيين وإصابة ما يقدر بعشرين شخصاً من الجانبين .

 

---
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة الاعتداء الذي تعرض له الدكتور/ عادل الشجاع يوم أمس الأول في شارع الزبيري تقاطع بغداد بأمانة العاصمة .

وقالت الرابطة في بيان أن الاعتداء الذي تعرض له الدكتور عادل شجاع يعد عملاً إجرامياً همجياً ويكشف حقد وإفلاس من قاموا بالاعتداء ومن يقف ورائهم.

مطالبتاً الجهات الأمنية بالقبض على الجناة والتحقيق معهم ومن يقف وراءهم لتنفيذ مثل تلك الأعمال الإجرامية وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزائهم الرادع

------
ذكرت مصادر إعلامية يمنية بأن اللواء المنشق علي محسن الأحمر أمر باحتجاز أبناء وأقارب ( عقال ) منطقة مذبح بصنعاء لرفضهم الانصياع إليه والانضمام إلى مليشياته.
وقالت شبكة أخبار اليمن إن مليشيات وعناصر مسلحة تابعة للواء علي محسن صالح قائد الفرقة الأولى مدرع اقدمت على اختطاف أبناء وإخوان عقال حارات منطقة مذبح وأخذهم كرهائن بذريعة عدم التعاون في تشكيل لجان أمنية مع الفرقة .
ونقلت الشبكة الاخبارية عن مصدر ميداني في مذبح قوله إن أطقماً عليها مسلحين من الفرقة قامت مساء الأحد باختطاف عدد من أبناء وإخوان عقال الحارات في مذبح وبينهم أطفال صغار بعد أن رفض عقال الحارات تشكيل لجان مسلحة في الأحياء والحارات لما لذلك التصرف من مساس بحرية المواطنين وخشية تحولها إلى أداة لانتهاك خصوصيات وحريات المواطنين في المنطقة .
وأضاف المصدر بأن اختطاف أقارب عقال الحارات جاء بعد ان تقدم عقال الحارات بمقترح آخر يضمن حماية الأمن دون تشكيل خلايا مسلحة وان عملية الاختطاف تهدف لإجبار عقال الحارات والمواطنين على تعبئة استمارات غير قانونية وتنتهك خصوصيات المواطنين وبشكل ينم عن وضع بوليسي وقمعي خطير.
--------


تعليقات

التنقل السريع