القائمة الرئيسية

الصفحات

صورة الرئيس اليمن مع نجله تثير الرعب في اوساط المعارضة .. واغلاق مدارس في تعز .. واستهداف مسئولين في صنعاء

ضربت أعنف عاصفة خلافات على الاطلاق صفوف القوى المناهضة للرئيس صالح، حيث كشفت مصادر معارضة لـ"نبأ نيوز" عن انتفاض المتورطين بقصف جامع النهدين "علي محسن وحميد الأحمر" بوجه قادة المشترك ومعارضتهم توقيع المبادرة الخليجية واقصائهم من العملية السياسية، مهددين بتعهدات مالية التزم بها المشترك، وكشف أسرار قالوا أنها تجعل الشعب "يسحلهم في الشوارع"!
وأكدت المصادر: أن اجتماعاً ضم أكبر (15) شخصية معارضة ترأسه الجنرال علي محسن الاحمر مساء امس السبت لمناقشة الموقف النهائي من المبادرة الخليجية وآلياتها ، أفضى الى انفجار الخلافات واحتدام المشادات بعد سعي الجنرال محسن لاقناع قيادات المشترك برؤى تتعلق بوضع الرئيس صالح بعد توقيع المبادرة والاشارة الواردة في الآليات الخاصة بحادث تفجير جامع الرئاسة.
وأضافت المصادر لـ"نبأ نيوز": أن محمد باسندوة وياسين نعمان ، وعلى أثر الخلافات مع علي محسن حاولا الانسحاب من الاجتماع إلاّ أن حميد الأحمر وشقيقه "صادق" منعاهما من المغادرة باسلوب غير لائق وألفاظ خشنة.وأكدت: أن حميد الأحمر اتهم قيادات المشترك الحاضرة بأنهم اتفقوا مع النظام والأمريكان على توريطه وعلي محسن بحادث الرئاسة للتخلص منهم كونهم المرشحين الأوفر حظاً للحكم. وقال أنه لن يسمح لأحد بالضحك عليه، مذكراً إياهم بمحاضر اجتماعات وقعوا عليها تتضمن تعهدات بتعويضه وأشقائه المليارات التي خسروها منذ بداية المهرجانات ثم الاعتصامات. وقال انه لن ينتظر حتى يستلموا السلطة وأن من يريد أن يذهب للرياض لتوقيع المبادرة عليه التسديد أولاً.
وأضافت المصادر: أن كلا من علي محسن وحميد الأحمر تبادلا الادوار في توجيه الاتهامات للقادة الحاضرين والتهديد بكشف الأسرار والفضائح لوسائل الاعلام. وأن علي محسن قال أنه قادر على جعل الشعب يسحلهم في الشوارع.
وأشارت إلى أن محسن وحميد ظهرا بحالة انفعالية شديدة فيما حاول الشيخ صادق الاحمر لعب دور الوسيط بينهما وبين قيادات المشترك التي سعت الى تهدئة الانفعال ومحاولة طمأنتهما بعد التخلي عن التزاماتهم.وتفيد المصادر أن تأجج الخلافات على النحو الذي شهده اجتماع مساء السبت قد ينعكس سلباً على المبادرة الخليجية، مرجحة أن يتعثر التوقيع عليها في اللحظات الحرجة، وجنوح الساحة اليمنية إلى تطورات سريعة وخطيرة خلال الساعات القادمة . لكنها قالت أنها لا تستطيع التكهن بطبيعة تلك التكهنات، مستدركة بأن أحزاب اللقاء المشترك اتفقت على عقد اجتماع اليوم الأحد لمراجعة مواقفها في ضوء مخرجات اجتماع السبت.
وكانت مصادر سياسية متطابقة اشارت الى تعرض جميع الاطراف اليمنية الى ضغوط دولية للتوافق على حل سياسي. وأكدت أن مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر مدد زيارته لليمن لمنح المعارضة مزيدا من الوقت لتسوية خلافاتهم الداخلية والتفاعل ايجابيا مع الجهود الدولية للحيلولة دون دفع مجلس الامن الدولي لاتخاذ مواقف متشددة إزائها.
----------------------------
ونشر الموقع ذاته مقالا تقريرا جاء فيهما أن ظهر الرئيس علي عبد الله صالح متوسطاً قوات الحرس الجمهوري "اللواء الرابع"، ومركز تدريب الحرس الجمهوري، حتى جنّ جنون خصومه، وتدافعوا على صفحات المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي في حالة هستيرية غير مسبوقة لترويج الاشاعات، واستعادة صورة من الأرشيف والادعاء بأن 1000 جندي انضموا لساحة التغيير، وكعادة الاخوان المسلمين أقسموا بأغلظ الأيمان على ذلك .

ولم يكن الأخوان ليجن جنونهم ، ويتهافتوا على ترويج الاشاعات إلاّ لأنهم سبق أن أقسموا بأغلظ الأيمان بأن قوات الحرس انضمت عن بكرة أبيها إلى الساحات، ولم يعد فيها سوى نجل الرئيس الذي لا يجد حتى من يفتح له باب المعسكر- شأنه شأن قوات الأمن المركزي والشرطة العامة وووحدات الجيش المختلفة التي قالوا عنها الشيء نفسه..!
ولأن خصوم صالح يعرفون ما يعنيه تجول الرئيس في العاصمة بموكبه الرسمي صبيحة عيد الأضحى، وكذلك تفقده الوحدات العسكرية، ويعرفون مدى دهاء هذا الرجل الذي يكفيه الخروج من دار الرئاسة لأي مكان مجاور لتتساقط ساحات المعارضة بفزعها وفضيحتها لأن ذلك هو التحدي لكل أزلامها المتخفية في جحور الأرض بأن علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية اليمنية رغماً عن أنفها وأنف كل القوى الصهيونية التي تمولها وتروج لأكاذيبها وتصنع من اقزامها عمالقة من ورق..!
غير ان الصورة االرهيبة التي أصابت خصوم صالح بمقتل، وأرعدت فرائصهم حتى هذه اللحظة، كانت صورة صالح وهو يشابك كفه بكف نجله العميد أحمد علي الذي كلما يراه اليمنيون يتذكرون عصابات ابناء عبد الله الأحمر، ويطلقون العنان لنفوسهم المرحة للسخرية بالنكات من تفاهة المعارضين الذين جعلوا من رمز النهب والفساد "حميد الأحمر" زعيماً لانقلابهم.. فكم هو فرق بين الثرى والثريا!!!
----------------------------------------------
أفاد مصدر امني بمحافظة تعز أن مليشيات أحزاب اللقاء المشترك بزعامة الإخوان المسلمين قاموا يوم أمس بإقتحام مدرسة النهضة بمنطقة عصيفره ومنعوا الطلاب من الدخول للمدرسة.كما قامت تلك المليشيات بمنع الطالبات من الدخول إلى مدرسة الشهيدة نعمة رسام ومدرسة 26 سبتمبر ومدرسة الشهيد الحكيم بمديرية المظفر وحرمانهن من التعليم.وأضاف المصدر بأن تلك العناصر التخريبية التابعه للقاء المشترك قامت إيضاً بقطع شارع جمال من عده أماكن بالإحجار لعرقلة حركة السير وزعزعة أمن واستقرار المحافظة.
--------------------------------------------------------------------
صرح مصدر محلي مسئول بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء بان عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح " الإخوان المسلمين" المنشق علي محسن صالح الأحمر قامت في الساعة الثالثة من فجر اليوم بتفجير منزل اللواء المتقاعد قناف محمد حسين جميل الكائن في منطقة الشعاب بمديرية بني حشيش بلغم مستهدفة اللواء المتقاعد وأفراد أسرته مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمنزل وإصابة زوجته بجراح من شظية في كتفها الأيسر وتدمير سيارته.وقال المصدر إن عناصر تلك المليشيات قامت بعد تفجير المنزل بإطلاق رصاص كثيف على المنزل من اتجاهات مختلفة ولاذت بالفرار.وعبر المصدر عن إدانته لهذا العمل الإرهابي الغادر الذي أقدمت عليه المليشيات التابعة لحزب الإصلاح " والمنشق علي محسن الأحمر من استهداف المواطنين وتفجير منازلهم بالألغام إضافة إلى ما تقوم به تلك المليشيات من قصف للقرى والاعتداء المتكرر على المواطنين وممتلكاتهم وخطف عدد منهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة

تعليقات

التنقل السريع