القائمة الرئيسية

الصفحات

اصابة اللواء على محسن بالشلل وتعيين الظاهرى الشدادي قائد للفرقة الاولى مدرع


أكدت مصادر عسكرية في الفرقة الأولى مدرع لـ"نبأ نيوز" أن اللواء الركن الظاهري الشدادي- أركان المنطقة الشمالية الغربية- تولى قيادة الفرقة خلفاً للجنرال علي محسن الأحمر، بعد تدهور الحالة الصحية للأخير، جراء الاصابة التي تعرض لها في محاولة إغتيال نفذها عنصرين من الفرقة يوم الثلاثاء 7 فبراير 2012م، وأسفرت عن إصابة الجنرال محسن برصاصتين في البطن والحوض أسعف على أثرهما إلى مستشفى العلوم والتكنولوجيا.

وأفاد أحد ضباط الفرقة "المقدم عبد العزيز معياد" في تصريح خاص لـ"نبأ نيوز": إن تكليفاً رسمياً صدر للواء الركن الظاهري الشدادي بتولي مهام قائد الفرقة الأولى مدرع إعتباراً من يوم 11 فبراير الماضي، مشيراً إلى أن "الشدادي" هو حالياً القائد الفعلي للفرقة.

ولفت المصدر إلى أن الجنرال محسن يعاني من مضاعفات جراء الإصابة، وإنه يتلقى العلاج حالياً من حالة يشتبه بأنه شلل نصفي في الجانب اليمن، مؤكداً أن عمليتين ناجحتين اجريت للواء محسن في مستشفى العلوم والتكنولوجيا، غير أنه استبعد تمكنه من مزاولة مهامه في وقت قريب. 

وكانت خلافات بين مقربين من الجنرال محسن وعدد من أركان فرقته أحالت دون نقله إلى مستشفى الأمير سلمان في الرياض الذي عرض معاجة قائد الفرقة.

وكان موقع وحدة استخبارات الفرقة "يمن برس" حاول عشية إصابة الجنرال محسن التغطية على حادث الإغتيال بالترويج لخبر إصابته بجلطة قلبية، غير أن "نبأ نيوز" كان لها السبق في كشف النقاب عن الحقيقة ونشر تفاصيل حادث الاغتيال الذي تعرض له الجنرال.

تعليقات

التنقل السريع