القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل مخطط قطري لاستقطاب “القاعدة” في اليمن وتوجيه خلايا إرهابية ضد دول الخليج


الجمهور نت تفاصيل مخطط قطري لاستقطاب القاعدة
تفاصيل مخطط قطري لاستقطاب “القاعدة” في اليمن وتوجيه خلايا إرهابية ضد دول الخليج
الإثنين, 14-مايو-2012
كشفت معلومات استخبارية دقيقة عن مخطط إرهابي للقيادة القطرية تم البدء بتنفيذه قبل عدة أشهر ويستهدف أمن واستقرار اليمن ودول الخليج.

وأوضح تقرير بتلك المعلومات الاستخبارية نشرته صحيفة عربية مؤخراً، أن المخابرات القطرية تقوم منذ أشهر باستقطاب ما تبقى من قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي التي تناثرت وتشتت بعد مقتل بن لادن.. مشيراً إلى ان المخابرات القطرية تنشط في هذا المجال في جنوب اليمن، حيث تحاول السيطرة على خلايا “القاعدة” التي تعاظمت قوتها في اليمن بسبب حالة الاضطراب السياسي والانقسام في الجيش الذي تسببت به ما تسمى بـ”رياح الربيع العربي”.

ووفقاً للتقرير فإن هذه المساعي القطرية في اليمن تهدف إلى العمل على توجيه خلايا “القاعدة” نحو السعودية عندما يحين الوقت المناسب لذلك في اطار المخطط القطري “الخطير” الذي يسعى إلى زرع الفوضى في الدول الخليجية، وبدأت ملامحه تتضح شيئاً فشياً خلال الاشهر الاربعة الأخيرة في كل من الكويت وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة بعد ان كشفت أجهزة الأمن في الدول المذكورة عن خلايا تخريبية ممولة من الدوحة تستعد لتنفيذ تفجيرات واعمال تخريبية واجرامية داخل المدن الرئيسية.

وأشار التقرير إلى ان الامارات كانت أولى الدول التي تمكنت من الكشف عن الخلية التي دخلت أراضيها، بناء على معلومات استخبارية.. لافتاً إلى ان أفراد الخلية اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنهم تلقوا تدريبات عسكرية في موقع عسكري قريب من العاصمة القطرية، وانهم كشفوا عن مكان تم فيه اخفاء كميات من الأسلحة والمتفجرات وانهم كانوا قد حصلوا على تفاصيل هذا المخبأ عشية وصولهم إلى الامارات.

ولفت التقرير إلى ان الأمن الاماراتي ضبط بحوزة أفراد الخلية التخريبية أموالاً نقدية وبطاقات ائتمان بأسماء وهمية.. منوها بأن تحقيقات الأمن الإماراتي ساهمت في الكشف عن معلومات خطيرة تتعلق بالأمن القومي لدول الخليج وأن هذه المعلومات مكنت الشرطة الكويتية خلال الأسابيع الأخيرة من إلقاء القبض على 3 خلايا تخريبية جميعها موجهة من قطر.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “المنار” الفلسطينية فان قطر تسعى من وراء مخططها التخريبي ضد دول الخليج إلى تحقيق مكاسب اقتصادية تتمثل في دفع أكبر عدد من الشركات العالمية العاملة في الخليج إلى نقل مقراتها إلى الدوحة بعد ان تصبح “الواحة الآمنة”، بالإضافة إلى مكاسب سياسية من ضمنها الاستحواذ على البحرين وتحقيق اطماعها التوسعية على حساب أكثر من بلد خليجي وفرض هيمنتها على المنطقة.

تعليقات

التنقل السريع