القائمة الرئيسية

الصفحات

260 حالة انتهاك للصحفيين في اليمن و432 ضحية في العام 2012 م

قالت مؤسسة حرية  للحقوق والحريات والتطوير في تقرير لها  عن حالات الانتهاكات التي تعرض لها الصحافيين في اليمن  خلال العام 2012م انها قد بلغت 260 حالة وبلغ عدد الضحايا في تلك الانتهاكات 432 ضحية في العام نفسه مشيرا الى ان عدد الانتهاكات في النصف الاول من عام 2012م بلغت 138 حالة في حين بلغ  عدد الضحايا لنفس الفترة 270 ضحية في حين بلغت الانتهاكات في النصف الثاني من 2012م 122 حالة اما الضحايا فكانت 163 في نفس الفترة ايضا.

وأضاف الحمادي ان المؤسسة عقدت العديد من الدورات التدريبية للصحفيين منذ تأسيسها.

موضحا بان الانطلاق الحقيقي لعمل المؤسسة سيبدأ في شهر مارس المقبل وأشار الى ان عام 2011م كان الاكثر في رصد العدد الاكبر لحالات الانتهاكات وأكد ان الشارع اليمني لا يزال معبأ بتلك التعبئات الخاطئة ضد الاعلاميين التي تمت خلال العام 2011م .

يشار الى ان مؤسسة حرية هي منظمة طوعية ومبادرة محلية لرصد الانتهاكات لحرية الاعلام والمناصرة لحقوق الصحفيين والتطوير الاعلامي وتنمية القدرات الاعلامية للاضطلاع بدورها في الارتقاء بالوعي وتعزيز الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان في اليمن .

ومن اهداف المؤسسة رصد الانتهاكات للحقوق والحريات الاعلامية ومناصرة الصحفيين والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم وكذا تعزيز الحرية الصحافية والإعلامية وحرية التعبير اضافة الى تنمية الوعي الحقوقي وتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان وتطوير مهارات ومهنية الاعلاميين وفق المعايير العالمية .

تعليقات

التنقل السريع