القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الداخلية اليمني يكشف عن تفاصيل جديدة حول سفينة الأسلحة ويؤكد أنها قادمة من إيران

جدد وزير الداخلية اليمني اللواء عبدالقادر قحطان اتهامات طهران بالوقوف وراء شحنة الأسلحة التي ضبطت مؤخرا ,, جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد الوزير مع رئيس جهاز الأمن القومي .

وأكد وزير الداخلية بأن السفينة المقبوض عليها كانت قادمة من إيران وعلى متنها ثمانية بحارة يمنيين وقد ضبطت في سواحل المهرة وتم إرسالها إلى عدن وعند تفتيشها تبين أنها تحمل 73 طن من مادة الديزل وحوالي 40 طن من الأسلحة والقذائف والمتفجرات وقد ساعدت معلومات استخباراتية دقيقة لدى السلطات بأن تكتشف الأسلحة رغم أن السلطات العمانية قد أوقفت السفينة ولم تكتشف الخزنة المخصصة للأسلحة لأن السفينة مصممة على هيئة صهريج لنقل الديزل.

وأكد وزير الداخلية أن لديهم أدلة تثبت أن سفينة الأسلحة تحركت من موانئ إيران، معرباً عن أسفه لما تقوم به بعض الدول من تصدير الموت لليمنيين حيث أن هذه الشحنة كانت تكفي لقتل ملايين اليمنيين وأضاف: "كنا نتمنى أن نهنئ الشعب الإيراني بمناسبة العيد الوطني الذي يصادف اليوم ولكن نقول للشعب الإيراني وللحكومة الإيرانية أن شعب اليمن شعب مسلم يحتاج إلى الغذاء ولا يحتاج إلى السلاح.

وأوضح العقيد محمد القاعدي مدير العلاقات العامة في وزارة الداخلية ملابسات القبض على هذه السفينة بمساعدة القوات الدولية، وقال إنها كانت تحمل على متنها نحو 48 طنا من الأسلحة والمتفجرات، مضيفا أن القوات الأمنية لا تزال تحقق مع الطاقم .. مبينا ان محتويات الشحنة :

 

 

2600 كيلو من مادة الآر دي إكس المتفجرة

 

1250 كيلو جرام من مادة السوربيتول المتفجرة

 

10 صواريخ أرض جو إيرانية الصنع

 

18 صاروخ كاتيوشا إيرانية الصنع

 

100 قاذف أر بي جي

 

أكثر من 316 ألف طلقة

 

أكثر من 12 ألف طلقة دوشكا

 

أكثر من 124 ألف طلقة تشيكي

 

66 كاتم صوت

 

5 نواظير

 

50 ناظور بي 8

 

10 نواظير استطلاع ليزر إيرانية الصنع

 

200 جهاز تفجير كهربائي

 

800 صاعق ناسف

 

أجهزة تفجير صواعق

 

800 مبسولة تفجير

 

أجهزة تفجير متكاملة (402 حقيبة)

 

نواظير ليلية 48 ناظور روسي الصنع

 

منظومة تفجير كهربائية (50 منظومة )

 

200 وحدة تحكم عن بعد للتفجير

 

186 جهاز تفجير نافذ

تعليقات

التنقل السريع