القائمة الرئيسية

الصفحات

اتهامات للمعبوث الاممي جمال بن عمر باستلام رشوة مقدراها 300 الف دولار من حميد الاحمر ورئيس الجمهورية

 أكد مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية في حديث خاص لـ"المنتصف نت" عدم شفافية التقارير الدورية التي يرفعها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن المغربي جمال بن عمر حول سير العملية السياسية في اليمن، والأطراف المعرقلة.

 وكشف المصدر في سياق حديثه لـ"المنتصف نت"، تلقي المبعوث الأممي إلى اليمن السيد جمال بن عمر لمبالغ مالية كبيرة من أطراف محلية، مقابل تحويل دفة التقارير التي يرفعها إلى مجلس الأمن الدولي لصالح هذه الأطراف وتضمين التقارير التي يرفعها لمجلس الأمن والدول الكبرى الراعية للتسوية اتهامات زائفة لبعض الأطراف اليمنية تضعها في خانة المعرقلة للتسوية.

وفي هذا السياق أكد المصدر قيام الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي خلال زيارة بن عمر الأخيرة لليمن بمنح مبلغ 200 ألف دولار للسيد جمال بن عمر، فيما قبض الأخير مبلغ 100 ألف دولار من الملياردير حميد الأحمر القيادي في تجمع الإصلاح الإسلامي.

ولفت المصدر إلى تسلم جمال بن عمر مبلغ مالي كبير- لم يتسنا تحديده- من دولة قطر عند مغادرته صنعاء باتجاه الدوحة، قبل أن يتوجه إلى نيويورك لعرض تقريره الأخير عن الحالة اليمنية وسير العملية السياسية والتحضيرات لمؤتمر الحوار الشامل ، بعد لقاءات ومباحثات أجراها مع مختلف الأطراف السياسية.طبقا لما ذكره المصدر.

وكانت معلومات خاصة حصل عليها "المنتصف نت" من مصدر مطلع أشارة إلى عرض تقدم به مسئول يمني رفيع للمبعوث الدولي جمال بن عمر، وتمحور هذا العرض حول استعداد هذا الشخص تزويج بن عمر بابنته. ويحضا السيد بن عمر بحفاوة رسمية مبالغ فيها عند زيارته لليمن وتكلف نفقات وصرفيات ضيافته الخزينة العامة مبالغ طائلة.

تعليقات

التنقل السريع