القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس اليمني يوجه بصرف مخصصات 314 جندى ضمن كتيبة حراسة خاصة بشيخ قبلي مات قبل عدة سنوات


وجّه الرئيس عبدربه منصور هادي وزير الدفاع بصرف مرتبات 314 ضابطاً وصف وفرد، جميعهم ضمن حراسة المرحوم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وفصلهم عن الحرس الجمهوري.
وتضمنت المذكرة الموقعة من رئيس الجمهورية والموجهة من وزير الدفاع إلى قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح، صرف مرتبات حراسة الشيخ الأحمر الموقوفة منذ فبراير 2011 إلى يومنا هذا.
المذكرة جاءت بطلب من الشيخ هاشم الأحمر، قائد مليشيات أولاد الأحمر، وتضمنت توجيهات الرئيس ووزير الدفاع ليظهر رئيس الجمهورية ووزير الدفاع كمن ينفذ توجيهات هاشم الأحمر.
وطلب الرئيس من وزارة الدفاع تحويل حراسة الأحمر، وهم كتيبة كاملة كانت تتبع الحرس الجمهوري، إلى موقع خاص في الدائرة المالية بوزارة الدفاع والتعامل معهم مباشرة عبر مندوب من قبل الشيخ صادق الأحمر، كما نصت على ذلك توجيهات الرئيس هادي.
وذكرت مصادر أن 127 فرداً من الكتيبة كانوا عادوا إلى الحرس الجمهوري في وقت سابق وتم توزيعهم على الوحدات في حين أن البقية استمروا ضمن مليشيات أولاد الأحمر التي تتمترس في الحصبة..
وجاءت توجيهات رئيس الجمهورية لتضم هؤلاء مجددا إلى سابقيهم وتعيدهم لخدمة اولاد الأحمر.
وتبلغ المستحقات التي يتقاضاها حراسة الشيخ المرحوم عبدالله الأحمر حوالي15 مليون ريال شهرياً، أي أن الدولة تدفع لمليشيات مسلحة مرتبات من ميزانية الجيش. هذا إضافة إلى أضعاف هذه الأعداد محسوبين على وزارة الداخلية بمخصصات شهرية باهضة تصرف مباشرة بنظر الشيخ صادق الأحمر.

تعليقات

التنقل السريع