القائمة الرئيسية

الصفحات

موكب الشيخ الاحمر يدهس ضابط في الجيش اليمني كان يقوم بمهامه الامنية قرب فندق موفنبيك مق مؤتمر الحوار



شدد الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس مؤتمر الحوار ورئيس جلسة اليوم الاربعاء على ضرورة التزام اعضاء مؤتمر الحوار بالقواعد الامنية.
وأكد ياسين أنه لا توجد فروق بين عضو واخر, في اشارة الى حادثة دهس تعرض لها ضابط في نقطة تفتيش بالقرب من فندق موفمبيك اثناء قيامه بواجب الحماية الامنية لمؤتمر الحوار، من قبل سيارة تتبع موكب الشيخ صادق الأحمر.
وتعرض ضابط النقطة التابعة للأمن المركزي للدهس من قبل سيارة في مقدمة موكب الأحمر، عندما حاول ايقاف موكب صادق الاحمر، غير ان السيارة الاولى للموكب صدمت الضابط الذي تعرض لكسور بالغة و نقل الى المستشفى وهو في حالة خطيرة.
ويأتي هذا الحادث نضرا لعدم مبالاة القوى التقليدية بالقانون، والتي تسعى من خلال مؤتمر الحوار إلى اعادة انتاج نفسها، حيث تمارس ضغوط شديدة على الرئيس هادي، بهدف الضغط عليه للرضوخ لمطالبها، خاصة بعد انسحاب اليدومي وحميد الأحمر وعدد من المحسوبين عليهم، وهو ما يعد محاولة للضغط باتجاه تحديد مخرجات الحوار، حيث تنافح القوى التقليدية لإبقاء الدولة المركزية، حفاضا على مصالحها واستمرار حكمها للبلد.
وفيما موكب الأحمر يدهس ضابط في نقطة تفتيش، أقدم نقطة تفتيش أخرى يوم أمس على تفييش موكب محمد علي أحمد عضو مؤتمر الحوار، بشكل مستفز على الرغم من معرفتهم بكونه عضو في مؤتمر الحوار، ما يشير إلى هناك قوى تسعى لتطفيش أعضاء المؤتمر من الجنوبيين، ودفعهم باتجاه الانسحاب، تنفيذا لأجندات يسعون لتنفيذها


الصورة تعبيرية

تعليقات

التنقل السريع