القائمة الرئيسية

الصفحات


اغتال مسلحون مجهولون قبل دقائق من الآن العميد أحمد عبدالرزاق مدير الاستخبارات العسكرية بحضرموت ، حين اعترضوه في الطريق وأطلقوا عليه الرصاص ، ولم تفلح محاولة إسعافه إلى مستشفى ابن سيناء حيث فارق الحياة هناك.
ونشطت هجمات المسلحين الذين يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة خلال الأيام الأخيرة ضد مسئولين أمنيين بحضرموت ، ويعد اغتيال مدير الاستخبارات اليوم يعد ضربة موجعة للمؤسسة الأمنية بحضرموت ، وستسهم في نشر الرعب في هرم الجهاز الأمني وقياداته خلال الأيام القادمة.
---- قتل 3 جنود يمنيين وأصيب 6 آخرون في هجوم لمسلحين على دورية عسكرية بمدينة ردع شرق اليمن.
وافادت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني بأن الجنود الثلاثة قتلوا واصيب 6 اخرون اليوم بمدينة رداع في محافظة البيضاء شرق البلاد إثر هجوم نفذه مسلحون على دوريتهم.وأشارت إلى مقتل مسلحين اثنين في تبادل لإطلاق النار عقب الهجوم.ولم تشر وزارة الدفاع اليمنية الى هوية المسلحين.
وكانت مدينة رداع ساحة مواجهات في فبراير/شباط الماضي اثر حملة عسكرية قام بها الجيش اليمني في محاولة لإطلاق سراح رعايا غربيين مختطفين من قبل تنظيم القاعدة في اليمن.
هذا وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن الأجهزة الأمنية في مديرية رداع رفعت من درجة استعدادها ويقظتها الأمنية تحسباً لأي هجوم محتمل من قبل عناصر تنظيم «القاعدة».
وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة لداخلية أن رفع درجة الاستعداد جاء بناء على معلومات أكدت وجود تجمعات وتحركات للعناصر الإرهابية في منطقة السوداء ومشعبة، كما أشارت المعلومات إلى احتمال قيام تلك العناصر بهجمات إرهابية على مواقع عسكرية وأمنية مثلما حصل مع موقع الثعالب العسكري خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.وشدّدت الوزارة «أنها سترد بحزم وقوة على كل مغامرة من هذا النوع، وأنها قادرة على التعامل مع كافة الاحتمالات الإرهابية الممكنة».
في غضون ذلك, ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء القبض على 3 متهمين بأعمال تفجيرات وإخلالات أمنية داخل المدينة التي استهدفت الأمن والاستقرار والسكينة العامة في محافظة البيضاء، وتمّت عملية ضبطهم من قبل قوات الأمن الخاصة في إطار مشاركتها بتنفيذ خطة ملاحقة المطلوبين أمنياً في المحافظة وهم «أ. م. خضير»، و«م . ع . أ . مروان»، و«أ . ع. أ . المرغمي».

تعليقات

التنقل السريع