القائمة الرئيسية

الصفحات

الداخلية تعلن ضبط المتهم بقتل الشابين أمان والخطيب

 ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة صنعاء القبض على المدعو(أحمد جون العواضي) المتهم بجريمة قتل الشابين حسين جعفر أمان (20عاماً) وخالد الخطيب(21عاماً) .

وقالت الأجهزة الأمنية في صنعاء لمركز الإعلام الأمني بان حملة أمنية مكونة من 10أطقم مسلحة ومدرعتين من قوات الأمن الخاصة بالإضافة إلى طقمين من مركز شرطة بيت بوس قامت بمحاصرة منزل الجاني في منطقة بيت بوس التابعة لمديرية سنحان وأجبرت الجاني على تسليم نفسه.

موضحة بان الحملة الأمنية التي كانت على رأسها نائب مدير عام أمن محافظة صنعاء قامت بنقل المدعو أحمد جون العواضي والمتهم بجريمة قتل الشابين أمان والخطيب إلى السجن الاحتياطي بوزارة الداخلية للإجراءات القانونية.

وقتل شابان جنوب العاصمة اليمنية صنعاء وبشكل وحشي برصاص مرافقي القيادي الاخواني البارز في اليمن الشيخ علي عبدربه العواضي عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح ، والذي تجمعه مصاهره مع اللواء علي محسن الأحمر.

وأفادت مصادر متطابقة إنه أثناء مرور موكب عرس تابع للقيادي الإصلاحي على عبدربه العواضي بجولة الخمسين، مساء الاربعاء-الخميس، حاول الشابان أن يتجاوزا الموكب ، لكنهما تفاجئا بسيارة من الموكب تصطدم سيارتهما ، ثم قام مسلحي القيادي الاخواني بإطلاق الرصاص على الشابين في السيارة وإعدامهما على الفور وهما “حسن جعفر امان” في الـ 19 من عمره، والآخر رفيقه “خالد محمد الخطيب” من محافظة عدن الذي كان في زيارة للاول.

ويعم استياء شديد في الأوساط المجتمعية، بعد مقتل الشابين -الذين ينتميان لمحافظة عدن جنوبي اليمن -بطريقة وصفت بالبشعة، خاصة وأن القتلة لم يبالوا بعد قتلهم، حيث عبر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من الحادثة.

تعليقات

التنقل السريع