القائمة الرئيسية

الصفحات

قناة الـ(BBC) : قيادي في الثورة الشبابية اليمنية (شاذ جنسيا)

 نشرت قناة الـ(BBC) تقرير عن مثلي الجنس الشاب اليمني والقيادي في ثورة الشباب اليمنية التي اطاحة بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح  الشاب علاء جربان .

وكتبت ال(بي بي سي)  (علاءجربان : واحد من أول الرجال مثلي الجنس علنا في اليمن).

وقال التقرير  :- قضية المثلية الجنسية هي من المحرمات على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن حيث يتعرض من يجاهر بذلك للعقوبة لكونه مثلي الجنس ويمكن أن تكون العقوبة شديدة.
وعلى الرغم من العقوبة أعلن واحد من الشاب اليمني ميوله الجنسية المثلية علنا في احد المنتديات ونشرت بي بي سي قصته ورد الفعل التي تلقاها ومخاوفه على سلامته.
يقول علاء " في الأيام الأولى من الانتفاضة الثورية في اليمن وانا طالب ابلغ من العمر 21 سنة كنت استعد لإكمال الدراسة في جامعة صنعاء و برزت  بوصفي واحدا من الشخصيات الرئيسية في حركة الشباب في البلاد".
ونظم (علاء) وقاد الاحتجاجات في جميع أنحاء الثورة في عام 2011، داعيا إلى الإطاحة بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
في الأسبوع الماضي أصبح واحد  من أولى الناس الذين يخرجون علنا للمجاهرة بمثليتهم الجنسية في حين لا يزالون يعيشون في اليمن.
في احد مواقع الشبكات الاجتماعية اكتشف ميوله الجنسية من خلال وصلة لبلوق له حيث أعلن: "أنا مثلي الجنس"
وتأتي حادثة الكشف عن مثلي الجنس في شمال اليمن الثانية بعد حادثة مشابه تم الكشف عنها في مدينة تعز جنوب صنعاء الشهر الماضي .
ومن  المتوقع ان تثير حادثة الكشف عن القيادي في الثورة الشبابية والشاذ جنسياً ردود افعال كبيرة خصوصا وان اليمن يعد من البلدان المتشددة دينيا واجتماعيا.
القصة الكاملة من موقع بي بي سي ( اضغط هنا)

تعليقات

التنقل السريع