القائمة الرئيسية

الصفحات

فيما الإصلاح يبارك ويبرر .. المشترك يدين بشدة قمع المتظاهرين أمام الأمن القومي محاسبة المتورطين


 دانت أحزاب اللقاء المشترك بشدة قمع المتظاهرين من أسمتهم شباب الثورة امام مبنى الأمن القومي في صنعاء القديمة , واعتبرته انتهاكا لحقوق الانسان .
وجاء بيان المشترك مناقضا لما تطرحه وسائل الاعلام التابعة لحزب الاصلاح التي باركت قمع المتظاهرين المحسوبين على الحوثيين , واتهمتهم بان المتظاهرين كانوا مسلحين , وظهر اعلام الاصلاح ( الاخوان المسلمين في اليمن) مدافعا عن الأمن القومي الذي كان هدفا له طوال الازمة .
أحزاب اللقاء المشترك عبرت في بيانها عن ادانتها الشديدة واستنكارها لما قام به جنود الأمن القومي من اطلاق للرصاص الحي على ما اسماهم (شباب الثورة ) المعتصمين سلميين أمام مبنى جهاز الأمن القومي بصنعاء القديمة ظهر اليوم وأسفر عن (استشهاد) عدد منهم وجرح واصابة واعتقال العشرات منهم .
وجاء في البيان الذي تلقى " براقش نت" نسخة منه : إن أحزاب اللقاء المشترك إذ تدين هذه الممارسات التي تنتهك حقوق الانسان وتزيد من الاحتقانات والتوترات في المشهد السياسي المأزوم أصلا فإنها تطالب الرئيس هادي بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث بشفافية ومحاسبة المتسببين في سقوط هذا العدد من القتلى والجرحى ،كما تطاب بوقف الملاحقات الأمنية للجرحى والناشطين والافراج الفوري عن المعتقلين 

تعليقات

التنقل السريع