القائمة الرئيسية

الصفحات

سفن صيد مصرية تعاود الظهور مجدداً في البحر الأحمر، وعمليات مشبوهة لقوارب صغيرة

كشف مصدر مسؤول في هيئة المصائد البحرية في المحافظة لوكالة "خبر"، أنه تم إبرام عقود جديدة مع خمس شركات تعمل في إصطياد أسماك الزينة مضيفاً أن السفن التابعه للشركات لا يوجد عليها مراقبون يمنيون.

وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه إلى مخاوفه من تلك العمليات التي يستخدم فيها تفجير الشعب المرجانية لإستخراج أسماك الزينة التي تختبئ فيها كما أضاف أن العقود لم تحدد الكميات المسموح بإصطيادها أو النطاق الجغرافي لذلك.

وأفاد صيادون ل "وكالة خبر" أنهم شاهدوا ظهر أمسٍ الأول الخميس ما يقارب 15 سفينة صيد مصرية تجوب البحر الأحمر بمحاذاة سواحل مدينة الحديدة.

وأكد أحد الصيادين ناصر دهل أنه رأى قبل غروب شمس الخميس قوارب صغيرة تقوم بإنزال صناديق وأكياس من السفن المصرية وتنطلق بها إلى الساحل في حالة هي أقرب إلى عملية إنزال مشبوهة تقوم بها تلك القوارب، وأكد صيادون من مديرية الصليف أن السفن المصرية لم تتوقف عن الصيد بل إن عمليات مشبوهه تم إضافتها إلى تلك السفن.

وفي ذات السياق قال عبدالله أبكر صغير عاقل الصيادين في ساحل المتينه والحيمة أنهم يشاهدون منذ أكثر من أسبوعين سيارات نوع شاص تقترب من الساحل وتقوم بتتبادل مع إشارات ضوئيه وماتلبث أن تقترب من الساحل.

وأضاف "العاقل صغير في تصريحات لوكالة "خبر"، أن السيارات تغادر الساحل فجراً ، مؤكداً أن السفن المصرية لم تتوقف من عمليات الجرف القاعي مضيفاً أن قوارب سريعة تابعة لمصلحة خفر السواحل تحوم بجوارها دون أن تقوم بمطاردتها أو باستجواب الطاقم على متن تلك القوارب.

وكان الرئيس هادي قد أصدر قراراً جمهوريا في أبريل الماضي يقضي بالغاء كافة اتفاقيات الاصطياد مع الشركات الاجنبية.

تعليقات

التنقل السريع