القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتل فتاة في ماوية بتعز على يد اسرتها في ظروف غامضة

لا تزال السلطات الامنية لم تقم باي اجراءات تحقيق في وفاة زينب عبده قائد احد (17) عاما في قرية حبيل حضارة صباح يوم الاربعاء الماضي 29/5/2013م – ماوية – حيث يؤكد اهالي المنطقة ان المتوفية تم دفنها في ظروف غامضة حيث أكد شهود عيان رؤيتها ملفوفة بملابسها وبطانية وعليها آثار الدم ، ولم يسمح والدها وأخويها لنساء القرية بمشاهدتها ،كما انها لم تغسل أو تكفن ، ولم يتم استدعاء أحد للدفن غير ( صاحب سيارة ) نقلها بسيارته إلى المقبرة والذي بدوره اعتذر عن الإدلاء بأي معلومة لخوفه من عاقبة تصريحه حسب قوله .
يذكر أن البنت المتوفية كان قد تم خطبتها من قبل شخص يدعى م.ع.ص) من نفس القرية .وتم الاتفاق على دفع مهر مقداره سبعمائة ألف ريال يمني . (6000دولار)
وتفيد مصادر انه بعد الاتفاق على دفع المهر حدث تواصل مع احد اقاربها المغتربين والذي رفض زواجها من (م.ع.ص ) ألا ان البنت اصرت على زواجها من الشخص المذكور .
ويتوقع الاهالي ان هذا التصرف من البنت دفع اسرتها الى قتلها والتخفي على اسباب وفاتها .
مصادر في المنطقة اكدت تواصلها مع ضابط البحث في امن مديرية ماوية والذي بدوره اوضح معرفته بالقضية قائلا انه لم يتخذ أي اجراء بحجة عدم وصوله أي بلاغ من اقارب الضحية ..
ويناشد اهالي المنطقة كافة المنظمات الحقوقية والانسانية تبني المطالبة بالتحقيق في وفاة البنت ( زينب ) ويناشدون السلطات الامنية القيام بواجبها في معرفة ملابسات الحادث .
وفي السياق ذاته يؤكد اهالي المنطقة أن البنت مشهود لها بالعفة والحياء والالتزام والأخلاق ، وكذلك خطيبها (م .ق.ص) مشهود له بالصفات الحميدة والأخلاق الفاضلة . 

تعليقات

التنقل السريع