القائمة الرئيسية

الصفحات

مواطنون أميركيون إلى اليمن للقاء أسر ضحايا بدون طيار ومعتقلي جوانتامو

أعلنت منظمة كود بينك الأمريكية عن تنظيمها زيارة إلى اليمن لــ7 مواطنين أمريكيين خلال الفترة 11-18 يونيو في وفد للسلام، للقاء بأسر ضحايا هجمات الطائرات الأمريكية (بدون طيار)، وأسر المعتقلين في سجون جوانتانامو المسموح بالإفراج عنهم البالغ عددهم (86) سجيناً.
كما يتضمن برنامج الوفد لقاءً مع مسئولين في الحكومة، ومحامين، وأكاديميين، وممثلي الأحزاب السياسية.
ويضم الوفد امرأة فقدت شقيقتها في هجمات 11 سبتمبر، وعقيداً متقاعداً، ومسؤولاً بوزارة الخارجية الأمريكية، ومحللين سياسيين، ومؤسسي منظمة كود بينك.
من جانبه قال العقيد آن رايت من كود بينك وقدامى المحاربين من أجل السلام إن الرئيس أوباما يمكن أن يتخذ إجراءات فورية للإفراج عن الـ 86 سجيناً.
فيما قالت ميديا بنجامين- مؤلفة كتاب- "حرب الطائرة بدون طيار.. القتل عن طريق التحكم عن بُعد" إن هجمات الطائرات بدون طيار أسفرت عن مقتل مدنيين بأعداد لا تعد ولا تحصى، وهي أداة لتجنيد المتطرفين وانتشار المشاعر المعادية لأمريكا.
وأضاف: نحن سنسافر إلى اليمن كمواطنين دبلوماسيين لنبين للناس هناك "أنه ليس كل الأمريكيين يؤيدون سياسة الإرهاب والاغتيال، ونحن نعلم أنه لا يمكن تحقيق السلام من خلال إسقاط صواريخ (هيلفاير) من طائرات بلا طيار، من خلال القتل عن طريق التحكم عن بُعد واعتقال الناس إلى أجل غير مسمَّى، سنخلق أعداءً جدداً ونهدد أمننا القومي باستمرار.

تعليقات

التنقل السريع