القائمة الرئيسية

الصفحات

3 مليارات ريال خسائر مؤسسة الاتصالات جراء سرقة الكابلات


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/11733_660_1334499373_10.jpg?itok=EC6zXP9mكشف مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس صادق مصلح أن المؤسسة العامة للاتصالات تعاني من مشكلة سرقة الكابلات ومنع المهندسين من العمل لعدم استتباب الأمن.
حيث بلغت خسارة المؤسسة العامة للاتصالات في إحدى المناطق جراء سرقة الكابلات قبل ثلاثة أشهر 18 مليون ريال، ورفعنا إلى رئاسة الوزراء بالنسبة لسرقة الكابلات والانقطاعات التي حصلت، كما بلغت خسارة المؤسسة نتيجة سرقة أو تعطيل الكابلات حوالي ثلاثة مليارات وستمائة مليون ريال التي حصلت خلال 2012 م والجزء الأول من 2013م.. وأشار المهندس صادق في تصريح لـ (الجمهورية) إلى أنه تم استهلاك خلال السنتين السابقتين 6 آلاف لفة وفي ستة أشهر تم استهلاك 6 آلاف لفة واللفة عبارة عن 500 متر، مشيراً إلى أنه تم عمل صيانة كبيرة في أمانة العاصمة جراء ما حدث من أحداث ومشاكل فلم تعد توجد كابلات فاضطررنا إلى إعادة التأهيل بالكامل في منطقة الحصبة وحدّة، كذلك تأهيل الشبكة في أبين وأرحب وصعدة وحجة وفي عدد من المناطق .. وهذا كله استنفد الكابلات بشكل سريع.
وأكد مدير عام المؤسسة أنه لم تعد هناك مشكلة لأنه وصلت 4400 لفة وكل لفة تبلغ 500 متر، فهذه تغطي الساحل اليمني بالكامل 2200 كيلومتر، وأيضاً عندنا 11 ألف لفة تحت التوريد.

تعليقات

التنقل السريع