القائمة الرئيسية

الصفحات

سوء التغذية يتهدد حياة افراد الجيش اليمني

قال افراد من وحدات مختلفة في الجيش اليمني ، انهم يعانون من سؤء وجبات التغذية التي تقدم لهم ، وان حالات اسهالات وتسمم غذائي تصيب عدد منهم نتيجة سوء النظافة في الغذاء المقدم لهم . 

وطبقا لمصدر طبي عسكري موثوق يعمل في احدى المستشفيات التابعة للجيش ، فان المستشفي يستقبل بصورة يومية حالات تسمم غذائي لافراد من الجيش ،مرجعا انها قد تكون ناتجة عن الغذاء المقدم لهم في المعسكرات . 

 وشرعت اليمن بعملية هيكلة الجيش ، غير ان نظام التغذية يسير بنفس الالية المعتمدة من سابق في الوحدات العسكرية ، والتي تتيح للقادة العسكريين ابرام صفقات مقاولات لتغذية الافراد المرابطين في الوحدات والمعسكرات . 

وحتى الان لم يتم فتح ملف الجيش اليمني الذي تحول الى اقطاعيات على نحو كارثي من الفساد سيما معاناة افراده واوضاعهم الصحية والنفسية ومايتلقوه من اجور متدنية مقارنة بموظفي بمؤسسات الدولة المختلفة . 

وثمة صحيفة حكومية تابعة للجيش غير ان السلطات افرغتها على مدى سنوات من دورها لتمارس دور سياسي بعيدا عن تناول قضايا الفساد التي تتهدد حياة افراد الجيش وصولا الى وجبات غذائهم وبرامج التدريب المقدمة لهم . 

وبحسب مصدر عسكري فان التغذية في معسكرات الجيش اليمني سيئة للغاية ولا توجد عليها رقابة ،وهو الامر الذي اصاب معظم افرادالجيش اليمني بضعف في بنيتهم ،ووفقا للمصدر فان تغذية الجيش تشكل مصدر فساد في معظم الوحدات العسكرية يستفد منها كبار القادة ويجنون منها ثروات طائلة على حساب الافراد المرابطين و عدد غير قليل من المفرغين منهم يذهب نصيبهم من التغذية لجيوب القادة العسكريين .

*عدن بوست 

تعليقات

التنقل السريع