القائمة الرئيسية

الصفحات

استهدف منزل السفير الايراني بصنعاء بسيارة مفخخة ووفاة واصابة 17 شخصا وتنديد متواصل بالحادثه



استشهد شخص وأصيب 17 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة حدة جوار مركز شميلة هاري التجاري بصنعاء .
اثار عملية التفجير والنيران تشتعل في المنزل
  وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الانفجار استهدف منزل السفير الإيراني بصنعاء وأسفر عنه استشهاد نجل حارس المنزل علي عبد الواسع الإدريسي وإصابة 17 آخرين في إحصائية أولية، بالإضافة إلى أضرار في المساكن المجاورة وعدد من السيارات المتواجدة في مكان الحادث .



  وأشار المصدر إلى أنه تم إسعاف الجرحى الى عدد من المستشفيات بالمنطقة، وتجري حاليا التحقيقات لكشف ملابسات الحادث .
من جهة اخرى أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء راجح بادي، إدانة الحكومة اليمنية بأقسى العبارات لحادث التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف منزل السفير الايراني في منطقة حدة بصنعاء اليوم ونتج عنه استشهاد شخص وإصابة 17 آخرون.. معتبرا هذا العمل الاجرامي "تهديدا للسلم الاجتماعي والمصالح العليا للبلاد".
وأكد الناطق الرسمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر رئاسة الوزراء أن الاجهزة الأمنية تجري الآن تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات الجريمة والبحث عن الفاعلين والذين يقفون وراء ذلك الحادث الاجرامي.
وتوالت التنديات المحلية حيث عبر رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان وأعضاء المجلس عن أحر تعازيهم لأسر ضحايا التفجير الإرهابي في منطقة الحي السياسي بأمانة العاصمة ،والذي استهدف سكن سفير جمهورية إيران الإسلامية الواقع جوار عدد من المراكز التجارية والسكني.

ونددوا في بيان صادر عن المجلس،بهذا العمل الاجرامي الذي دوت له أرجاء العاصمة ،ونجمت عنه خسائر بشرية ومادية جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة ،معتبرين هذا العمل الاجرامي حلقة جديدة في سلسلة الاعمال الإرهابية التي تستهدف الإضرار بمصالح المواطنين والاضرار بالعلاقات الخارجية.وشددوا كذلك على ضرورة تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية تحت إشراف الحكومة ،ورفع مستوى التأهب والتيقظ حتى تتمكن الجهات المعنية من تعقب مقترفي تلك الحوادث والمخططين لها ومعاقبتهم إنصافاً لروح الضحايا والشهداء وانتصاراً للحقيقة واستعادةً لهيبة الدولة.واختتم المجلس بيانه، بالترحم على من قضى في هذا العمل الاجرامي الغادرسائلا المولى عز وجل الشفاء للمصابين.
----- 
الى ذلك أعلن وزير الخارجية عبدالله محمد الصايدي عن ادانة حكومة وشعب الجمهورية اليمنية للحادث الارهابي الشنيع الذي استهدف منزل السفير الإيراني بصنعاء اليوم .

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه وزير الخارجية اليوم مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء سيد حسين نام، للاطمئنان على صحته وسلامة جميع العاملين في السفارة الايرانية جراء الحادث الارهابي الذي استهدف سكن السفير صباح اليوم .

واعتبر وزير الخارجية في حديثه أثناء الاتصال هذا العمل الإرهابي استهدفا للعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ..مشددا في ذات الوقت على ضرورة العمل معا لمكافحة ظاهرة الارهاب الدخيلة على المجتمع اليمني والتي تتعارض مع قيم الاسلام الحنيف .

وأكد الصايدي أن الحكومة اليمنية حريصة على تكثيف جهود أجهزة الأمن في سبيل كشف وتعقب الجناة حتى يتم ضبطهم واحالتهم الى العدالة لينالوا الجزاء الرادع.

تعليقات

التنقل السريع