القائمة الرئيسية

الصفحات

موظفو جامعة صنعاء يهددون بإيقاف العملية التعليمية

نفذ موظفو جامعة صنعاء الأربعاء وقفة احتجاجية أمام رئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم المشروعة .
الموظفون أكدوا بأن وقفتهم الاحتجاجية تأتي بعد نقض الحكومة لتعهداتها بإدراج لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية ضمن موازنة 2015م .
وأوضح محمد عبد القوي العبسي  رئيس المكتب الإعلامي لنقابة العاملين في جامعة صنعاء ان نضال موظفي الجامعات الحكومية استمر منذ 98م لاستخراج لائحة الحقوق والواجبات.
وأضاف : توج هذا النضال في يونيو الماضي بقرار رئيس الوزراء رقم (337) المتضمن للائحة والتي قبل بها الموظفون رغم أنها لم ترتقي لطموحات الموظفين ، ووعت الحكومة بضمها في موازنة 2015 م .
وقال العبسي انهم تفاجأوا بعدم وجود أي مخصصات للائحة ضمن موازنة 2015 ، والتي تتخلص أهم هذه البنود ببدل التنسيق وبدل طبيعة عمل والحافز 100% أضافة للتأمين الصحي.
من جانبه وجه رئيس الوزراء خالد بحاح لدى استقباله رئيس نقابة موظفي جامعة صنعاء وأمين عام الجامعة كممثلي  عن الموظفين ، وجه وزارة المالية باعتماد مخصصات اللائحة ضمن موازنة العام القادم كونها من التزامات الحكومة.
وقال موظفو الجامعة إن نضالهم سيتمر لتحقيق كافة مطالبهم وأن الخطوة التصعيدية القادمة ستتجه نحو وزارة المالية للضغط بإدراج حقوقهم ضمن موازنة العام القادم.
وهددت النقابة  بتنفيذ برنامج تصعيدي شامل داخل الجامعة إذا استمرى تجاهل الحكومة مطالبهم  محملين الحكومة والجهات المعنية عرقلة المسيرة التعليمية بإهمال حقوق الموظفين وحرمانهم من الاستقرار الوظيفي.
واستنكر الموظفين الحكومة الداعية إلى أن يكون العام القادم 205 عاما للتعليم وهي تستمر في تجاهل حقوق الموظفين في الجامعات الحكومية مؤكدين بأنه إذا استمر هذا الوضع سيؤثر ذلك في العملية التعليمية في الجامعات .
الصحوة نت

تعليقات

التنقل السريع