القائمة الرئيسية

الصفحات

صدم سيارة، وأشهر مسدسه وكاد يقتل مجموعة من الصحفيين..اختفاء ضابط من سجن45 متهم بحادث مروري وشروع في القتل


مدونة النويهي - خاص – نيوز يمن:

اختفى الضابط (م. أ. ع.) من سجن إدارة المنطقة (45) في أمانة العاصمة، بعد يوم واحد من التحفظ عليه بتهمتين هما: ارتكاب حادث مروري، باستخدام باص خصوصي يتبع الأمن السياسي، والأخرى الشروع في القتل عبر استخدام مسدس كان بحوزته..
وكان المتهم قد تسبب – بعد عصر الأحد الماضي – بحادث مروري، جوار وزارة الدفاع – في السائلة – بعد عكسه خط السير، الأمر الذي عرض سيارة الزميل الصحفي عبد الحكيم هلال– مساعد رئيس تحرير صحيفة المصدر المستقلة – للاصطدام بالباص الذي كان يسوقه الضابط.
ومع ذلك وفقا للزميل هلال فقد خرج هذا الأخير مسرعاً ووضع مسدسه إلى جانبه، ليطلب من "هلال" سرعة إصلاح الباص، غير أن المرور الذي حضر بعد ذلك أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن المخطأ هو سائق باص الأمن السياسي، الذي كان عاكساً للخط بطريقة واضحة ومخلة بآداب السير
وبعد سحب المركبتين إلى حوش المرور مساء نفس اليوم، كان بعض الوسطاء من ضباط وصحفيين قد تدخلوا لحل المشكلة غير أن الضابط إياه عاد ونكث بالاتفاق للمرة الثانية، الأمر الذي أحدث تبادل الاتهامات بينه وبين بعض المتواجدين، في حوش المرور، فما كان من الضابط (28 سنة) إلا أن أخرج مسدسه، وعمره، وحاول أن يطلق الرصاص منه في اتجاه بعض المتواجدين، لكن حرس أمن إدارة المرور استطاعوا الإمساك بيده سريعاً ومنعوه من توجيه المسدس وسحبوه منه بالقوة..
وبعد أن كانت إدارة المرور قد تحفظت على المتهم في سجن المرور للتحقيق معه، جاء في وقت متأخر من مساء اليوم نفسه ضابط قال إنه مكلف من إدارة أمن صنعاء، وأن لديه أوامر باستلام الضابط المتهم، وأداة الجريمة، وإيداعه سجن المنطقة (45). وقد قام الضابط المستلم في مرور أمانة العاصمة بتسليم المتهم قبل التحقيق معه، مكتفيا بوصل الإستلام من ضابط أمن صنعاء..
لكن وفي اليوم التالي حين أرادت إدارة المرور استكمال إجراءات التحقيق في حادث السيارة، لم تجد ضابط الأمن السياسي في سجن إدارة المنطقة، للتحقيق معه..!!
وحتى الآن وفقا للزميل هلال لم يعرف مكان الضابط المتهم بجريمتين إحداها جريمة الشروع في القتل، الأمر الذي قد يتسبب بمزيد من المشاكل، كون المتهم – كما يبدو – حراً طليقاً، وليست هناك أية معلومات عن مكان اختبائه.
في الوقت الذي علمت فيه الصحيفة أن المتضررون من الحادثتين، يقومون – في الوقت الحالي – بعملية البحث عن المتهم، وهم يحملون المسئولين المتسببين بإطلاق سراحه قبل إحالة القضية إلى النيابة والمحكمة، المسئولية كاملة عن أية تداعيات قد تنجم عن هذا التسيب القانوني والتلاعب بأرواح الناس ومصالح الآخرين، لحساب مصالح ضيقة في حماية المتهمين بدلاً من تسليمهم للعدالة ليأخذوا جزائهم العادل.
وفيما حاول نيوزيمن التواصل مع إدارة المرور بمنطقة 45 رفض هناك المصادر الإدلاء بأية معلومات ، مشيرة أن لا وجود لأحد الضباط للحديث معهم ، باعتبار الجمعة إجازة رسمية


--

نشكركم ونتمنى زيارتنا على :.
hryemen.blogspot.com
alnwaihi.maktoobblog.com
احمد النويهي
التنقل السريع