القائمة الرئيسية

الصفحات

مركز الحريات الصحافيةctpjf يدعو السلطة في اليمن إلى التخلي عن نهج القمع والممارسات البوليسية


مدونة النويهي - أستنكر مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية(ctpjf)  ما تتعرض له حرية الصحافة من انتهاكات وصلت حد قرصنة الصحف الالكترونية والاعتداء على الصحافيين.
ودان مركز (ctpjf) في بيان صادر عنه  ما تعرض له موقعي صحيفة الغد وصحيفة الوسط  الاهليتين من قرصنة الالكترونية من قبل مجهولين لايستبعد أن يكونوا ينفذون سياسات السلطة في التضييق على حرية الصحافة في اليمن وحق الحصول على المعلومة.
وأعتبر المركز الذي يرأسه الزميل  الصحافي والناشط الحقوقي المعروف محمد صادق العديني أن هذا التطور الخطير يؤكد أن الحملة التي تواجهها الصحافة وحرية التعبير في بلادنا يؤكد توسع الهجمة الشرسة ضد السلطة الرابعة في بلادنا.
واستنكر المركز الاعتداء الذي طال الزميل ماجد الجرافي الصحافي في صحيفة الغد ،والاعتقالات التي طالت رئيس تحرير صحيفة اتجاهات الزميل أحمد الاسدي ومدير التحرير محفوظ البعثي .
ودعا السلطة إلى التخلي عن نهج القمع والممارسات البوليسية التي تتناقض مع الهامش المحدود من الديمقراطية في بلادنا ، معتبرا أصرار السلطة  على هذا النهج يكشف الوجه الشمولي الحقيقي للدولة ، ويخالف  المواقف الرسمية لبعض مسئولي البلد.
وحمل السلطة مسئولية استمرار التضييق على حرية الصحافة ، وتواصل الانتهاكات ، كما حملها مسئولية حماية الصحافيين ، وتوفير أجواء مناسبة لممارسة مهنة الصحافة.
التنقل السريع