القائمة الرئيسية

الصفحات

فتاة بمحافظة حجه تتقدم بدعوي قضائية ضد والدها وتطالب بتزويجها بمن ترغب

فتاة بمحافظة حجه تتقدم بدعوي قضائية ضد والدها وتطالب بتزويجها بمن ترغب
08/12/2010
مدونة النويهي - نيوزيمن -،حجه:

رفعت فتاة بمحافظة حجه دعوي قضائية ضد والدها، لرفضه تزويجها على أحد أبناء منطقتها، بمبرر أنه ناقص إجتماعيا.
الفتاة التي تنتمي إلى مديرية قفل شمر ، وجهت نداء استغاثة للمنظمات الحقوقية وفي مقدمتها المرصد اليمني لحقوق الإنسان ، مطالبته بمساندة قانونية و حمايتها وتمكينها بالزواج بمن تريد.
نيوزيمن زار المنطقة بمعية حقوقيين من المرصد اليمني لحقوق الإنسان وعدد من الصحفيين ، حيث قالت مصادر مطلعة أن الفتاة تعرضت لاعتداء من قبل والدها طعنابالسلاح الأبيض، أجريت على إثرها عمليات جراحية .
المحامي والناشط الحقوقي أسعد عمر قال لـ(نيوزيمن) أن المرصد تلقى نداء استغاثة من الفتاة مطالبته بمساندتها قانونيا، مطالباالجهات المعنية بالمحافظة بحماية الفتاة .
الفتاة وبعد تعرضها لاعتداء بالضرب والطعن من قبل والداها بسبب إصرارها على الارتباط بالشاب، تمكنت من الفرار من منزل والداها إلى منزل شيخ مشايخ عبس معجب عثمان معجب في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وتقول مصادر نيوزيمن أن وساطة يجريها وكيل محافظة حجه فهد دهشوش لتسليم الفتاة إلى والداها وتزويجها من شاب أخر، وهو مارفضته الفتاة، مهددة بالانتحار في حال تم ذلك.
واعتبر المحامي أسعد عمر وهو مسئول وحدة المساعدة القانونية بالمرصد الضغوطات القبلية التي تمارس ضد الفتاة انتهاك صارخ لحقوق الفتاة وتطاول على الدستور والقانون.
وقال أن ذلك استهتار بسلطة القضاء كون الفتاة قد تقدمت بدعوي قضائية إلى المحكمة المختصة التي عقدت عده جلسات في قضيتها.
وأمل عمر أن لا تؤثر الضغوطات القبلية على سير إجراءات القضاء، مشيرا إلى تسليم المرصد مذكرة للمحكمة للمطالبة بحماية الفتاة وتمكينها من حقها القانوني في الارتباط بمن ترغب .
وتعد هذه الحالة هي الأولى

التنقل السريع