القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع في اعداد الضحايا في ابين وارحب في صفوف الجيش اليمني والمسلحين

مدونة النويهي 

قدرت مصادر قبلية في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء عدد قتلى المسلحين القبليين المنتمين إلى "حزب الإصلاح" المعارض, الذين هاجموا قوات اللواء الثالث مشاة جبلي التابع للحرس الجمهوري, وحاولوا السيطرة على معسكره في جبل الصمع أول من أمس, بأكثر من 250 قتيلا ينتمون  إلى  المعارضة وخصوصا جناح الاخوان المسلمون في مناطق بني مطر وعيال سريح وعمران والحيمه ونهم وأرحب وخارف ومناطق أخرى.
وقالت صحيفة السياسة الكويتية إن 25 جثة لمقاتلين بعضهم كانوا بزي عسكري من القوات المنشقة وجدت في المعسكر وأن عشرات الجثث ماتزال ملقاة في واد متاخم لجبل الصمع, فيما قام مهاجمو المعسكر بإخلاء عدد كبير من قتلاهم وجرحاهم.
وكانت وزارة الدفاع اتهمت في بيان "حزب الإصلاح" وأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة, بالدفع بمئات المسلحين ممن وصفتهم ب¯"المليشيات" التابعة ل¯"حزب الإصلاح" وعناصر خارجة على القانون ومعهم عناصر إرهابية بقيادة رجل الدين المعارض الشيخ عبدالمجيد الزنداني والقيادي "الإصلاحي" منصور الحنق لتنفيذ اعتداء على قوات اللواء الثالث مشاة جبلي
-----
ارتفع عدد القتلى في صفوف قوات الجيش اليمني ورجال القبائل الذين يخوض معارك عنيفة في محافظة ابين مع عناصر من تنظيم القاعدة، إلى 20 قتيلا بينهم قائد عمليات اللواء 31 مدرع، فضلا عن إصابة أكثر من 70 آخرين بجروح مختلفة.ونقل موقع  براقش نت ان 20 مسلحا من رجال القبائل بالإضافة إلى بعض العسكريين قتلوا أمس الجمعة في وادي حسان بمنطقة الشيخ سالم شرق زنجبار أثناء معارك عنيفة مع عناصر من تنظيم القاعدة، بالإضافة الى مقتل ثلاثة من أعضاء التنظيم.وأشار مراسل براقش نت إلى ان من بين القتلى العقيد احمد عوض حسن المارمي أركان قائد المحور ابين الجديد وأركان اللواء 123 مشاه سابقا.كما قتل في الاشتباك العقيد جمال نمي والشيخ عبدالمنعم النخعي.وأوضحت المصادر إلى ان عدد من الجرحى توفوا جرى الحصار الذي يفرضه تنظم القاعدة على رجال القبائل. ولا تزال المفاوضات جارية بين عناصر القاعدة ومشائخ قبليين لتسليم جثث القتلى والجرحى في صفوف قوات الجيش ومسلحي القبائل.



----
من جهة اخرى نعت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة استشهاد البطلين العقيد الركن/ محمد أحمد أمين الصلاحي رئيس عمليات اللواء 31 مدرع والعقيد الركن هلال محمد شمسان ‘ قائد الكتيبة الثانية مشاة في اللواء 201 ميكا واللذين استشهدا وهما يؤديان الواجب الوطني مع زملائهما من أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي للعناصر الإرهابية من تنظيم " القاعدة " بمحافظة أبين.



-----
 وفي سياق اخر استأنفت محكمة غرب أمانة العاصمة اليوم السبت جلساتها للنظر في قضية مقتل وإصابة عدد من المعتصمين في حي الجامعة بأمانة العاصمة في الـ18 من مارس الماضي.وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبدالولي الشعباني القاضي الجنائي بالمحكمة، استمعت المحكمة إلى أفادت كافة الأطراف في القضية من نيابة عامة ومحاموا المتهمين وبعض المصابين الحاضرين وأوليا دم المجني عليهم.
وقدمت النيابة العامة أفادتها بخصوص تنفيذها قرارات المحكمة الخاصة بإعلان بقية المتهمين المفرج عنهم من قبل النيابة ، وكذا النشر عن بقيه المتهمين الفارين من وجه العدالة ، وإعلان أولياء دم المجني عليهم ، وبقيه المجني عليهم من المصابين.
وفي الجلسة التي حضرها المتهمين المودعين الحبس والمتهمين المفرج عنهم بضمان من قبل النيابة مع محاموهم , وبعض أولياء دم المجني عليهم ، والمصابين ، كلفت المحكمة النيابة العامة بإعادة إعلان أولياء دم المجني عليهم وبقية المصابين أعلانا صحيحا ، و تمكين جميع الأطراف في القضية من تصوير ملف القضية ، وتكليف النيابة العامة إحضار أربعة من المتهمين قهرا وإيداعهم الحبس والتأجيل لجلسة 10 سبتمبر القادم لاستكمال السير في إجراءات القضية
----------------
صرح مصدر امني مسؤول بوزارة الداخلية ان اثنين من المطلوبين امنيا في تفجير أنابيب النفط والاعتداء على أبراج الكهرباء ، سلما نفسيهما اليوم إلى وزارة الداخلية . وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان أمين ناجى حسن حمد غريب ، وزيد حسن بن على الحائرة غريب ، المطلوبين امنيا بتهمة تفجير أنابيب النفط والاعتداء على أبراج الكهرباء في محافظة مأرب ، كانا من المتسببين الرئيسيين في أزمة البترول وبقية المشتقات النفطية ،وانقطاع الكهرباء .وبين المصدر انه بناء على مبادرتهما تلك تم أنزال أسميهما من القائمة السوداء .. مهيبا ببقية المطلوبين أمنيا الإسراع في تسليم أنفسهم .. مؤكدا ان وزارة الداخلية ستظل تتابع من لم يبادروا في تسليم أنفسهم ، وإنها سوف تأخذ في الاعتبار من يسلم نفسه طواعية .
-----




تعليقات

التنقل السريع