القائمة الرئيسية

الصفحات

اصابة وزير الدفاع اليمني في سادس محاولة اغتيال بسيارة مفخخة واستشهاد 7من مرافقيه وإصابة 13مواطنا(تحديث)


عثر عامل نظافة على عبوة ناسفة تزن 13 كيلو جرام من المتفجرات كانت مزروعة قرب سور رئاسة الوزراء بالعاصمة صنعاء بعد ظهر اليوم.
   
وقالت مصادر أمنية لـ"26سبتمبرنت" أن عامل النظافة وأثناء قيامه بالتنظيف في محيط المكان الذي انفجرت فيه السيارة المفخخة التي استهدفت موكب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد عثر على عبوة ناسفة كبيرة الحجم تزن 13 كيلو جرام من مواد شديدة الانفجار كانت معدة للتفجير عن بعد، وقام بحملها وتسليمها إلى جنود الأمن ، قبل أن يتم تفكيكها من قبل خبراء المتفجرات الذين كانوا متواجدين في موقع الحادث. 



------------- : كشف مصدر أمني عن تفاصيل حصرية لـ "براقش نت" بشأن انفجار السيارة التي استهدفت موكب وزير الدفاع أثناء خروجه بعد ظهر اليوم من مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة اليمنية .
وقال المصدر لـ"براقش نت" ان السيارة نوع " لاند روفر" توقفت بمحاذاة سور اذاعة صنعاء من الجهة الشمالية , عند مرور موكب وزير الدفاع تم تفجير السيارة عن بعد .
واكد ان المعلومات الاولية تشير الى عدم وجود أي انتحاري داخل السيارة التي انفجرت , لافتا إلى قوة الانفجار أحدثت إصابات على بعد أكثر مائة متر.
لافتا الى ان الكثير من معالم السيارة انتهت وان فريق التحقيق توصل الى معلومات مهمة بشأن السيارة التي يجري حاليا البحث عن مالكها ..
وكان وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان قد قال ان المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 12 شخصا بينهم سبعة من مرافقي الوزير , وقال ان وزير الدفاع نجا من الحادثة .

أكد وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان ان انفجار السيارة المفخخة قرب مبنى رئاسة الوزراء أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم سبعة من مرافقي وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد .
وعبر قحطان عن استنكاره لهذا الحادث الإرهابي وقدم تعازيه لأسر الشهداء , سائلا المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى الذين بلغ عددهم 12 و قال إن بعضهم في حالة حرجة .
وأضاف وزير الداخلية في تصريح لفضائية اليمن ان وزير الدفاع تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة , مؤكدا إن أحلام الإرهابيين قد بات بالفشل لان عناية الله عز وجل قد أرادت أن تحميه وتحفظه .
مؤكدا إن الدماء اليمنية غالية وان الوطن سيظل بخير وان مثل هذه الحوادث لن تفت في عضد الشعب اليمني الذي قرر إن يسير إلى الإمام وقرر المحافظة على الانتقال السلمي للسلطة والسير نحو المجتمع الأمن الهادئ .
اوضح وزير الداخلية ان عمق الانفجار استهدف السيارة المرافقة لوزير الدفاع كما أصيبت عدد من السيارات الواقفة في نفس المكان بالإضافة الى انها أصابت منزل إصابة بالغة وأدى إلى اندلاع الحريق فيه مما أدى زيادة عدد الشهداء و عدد الجرحى.
وذكر وزير الداخلية ان رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة للتحقيق ومن خلال التحقيق سيتم تحديد الجهة التي قصرت في واجبها .
داعيا رجال القوات المسلحة والأمن إلى اليقظة وتوخي الحذر , كما دعا المواطنين للتعاون في محاربة الارهاب الاعمى
وكان أكد مصدر في مكتب وزير الدفاع لقناة " بي بي سي " إن الوزير محمد ناصر أحمد أصيب برضوض طفيفة خلال محاولة الإغتيال الإرهابية التي تعرض لها هذا اليوم.
وأضاف المصدر أن "محاولة اغتيال الوزير نفذت بواسطة انتحاري بحزام ناسف وبتفجير سيارة فخخت بمتفجرات شديدة الانفجار في نفس الوقت".
ويأتي هذا الهجوم غداة الاعلان عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة باليمن، السعودي سعيد الشهري، وذلك في عملية نوعية للجيش اليمني بحسب موقع وزارة الدفاع.


اضافة حديثة

- أبطل فريق من الأدلة الجنائية عبوة ناسفة زرعت قرب سور مجلس الوزراء بالعاصمة اليمنية صنعاء والتي تم اكتشافها عقب حادثة انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت موكب وزير الدفاع وأسفرت عن مقتل 12 وإصابة 13 آخرين معظمهم من المواطنين .
وذكر مصدر أمني ان فريق الادلة الجنائية اكتشف العبوة الناسفة بعد إغلاق المنطقة وقام بإبعاد المواطنين المتجمعين في المنطقة .
وحسب المصدر فان العبوة الناسفة التي يبلغ وزنها اكثر من أربعة كيلو جرامات كانت معدة للتفجير عن بعد , لتفجيرها بعد التفجير الأول .
إلى ذلك اعترف وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان بوجود تقصير أمني , وقال في حديث بثته فضائية اليمن إن هناك خطة أمنية لمنطقة رئاسة الوزراء , معتبرا ما حدث قصور .


قال مصدر أمني مسؤول بأمانة العاصمةصنعاء  أن وزير الدفاع  اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد نجا من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه في الشارع المحاذي لسور إذاعة صنعاء إثر خروجه من الاجتماع الدوري الأسبوعي لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء .


وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" وقد نجم عن هذا العمل ا لإرهابي الغادر والجبان استشهاد سبعة من الجنود المرافقين لوزير الدفاع كانوا في سيارة مرافقه لسيارته وإصابة 13 شخصا من المواطنين المارة في الشارع وقت حدوث التفجير"، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن هرعت إلى منطقة الحادث فور وقوع التفجير وقامت بنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأكد المصدر أن أجهزة الأمن لن تتواني في تعقب كل العناصر الإجرامية والإرهابية التي يثبت تورطها بالوقوف وراء هذا العمل الإرهابي حتى يتم ضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها العادل والرادع.
  
وياتي هذا الحادث المتزامن مع الانعقاد الدوري لمجلس الوزارءا بعد 24 ساعة من اعلان وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة سعيد الشهري (سعودي الجنسية ) في علية نوعية في صحراء حضرموت شرق اليمن.وتعد هذه المحاولة هي السادسة التي تستهدف وزير الدفاع.وسبق أن نجا الوزير من تفجير انتحاري استهدف تمرينا لعرض عسكري بحضوره ما اسفر عن مقتل حوالى مئة جندي، وذلك في 21 مايو الماضي.كما نجا الوزير من محاولة اغتيال استهدفت موكبه (الثلاثاء 27 سبتمبر 2011م) على الطريق البحري في عدن.. حيث استهدف انتحاري بسيارة مفخخة موكب الوزير على الطريق البحري في مدينة عدن، وأسفر الانفجار عن مقتل الانتحاري وجرح 10 من حراس الوزير.ونجا الوزير من محاولة اغتيال في يونيو 2012 على يد جنود غاضبين بسبب وقف رواتبهم.. حيث أطلق الجنود النار على موكب الوزير بالقرب من مقر اللواء 111 المرابط في محيط مدينة لودر في محافظة أبين، إلا أنه لم يصب بأذى جراء الهجوم.وسبق ورشح الوزير لشغل منصب وزارة الدفاع عن حزب المؤتمر الشعبي العام في حكومة الوفاق الوطني..












تعليقات

التنقل السريع