القائمة الرئيسية

الصفحات

19 ارهابيا يلقون حتفهم بالمتفجرات والطائرات وسط اليمن

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب "شمال شرق البلاد" في ثلاث غارات شنتها طائرة بدون طيار اميركية مساء اليوم على مناطق مختلفة في وادي عبيدة.
واضافت المصادر لـ وكالة "خبر" للأنباء، ان بدون طيار أميركية شنت مساء اليوم ثلاث غارات متفرقة على ثلاث مناطق في وادي عبيدة بمحافظة مأرب أدت إلى مقتل تسعة اشخاص يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة بينهم اثنين يحملان الجنسية السعودية.
وذكر المصدر ان الغارات الثلاث استهدفت مناطق آل راشد وآل شبوان في وادي عبيدة بمحافظة مأرب احدها استهدفت سيارة وأخرى استهدفت مزرعة واخرى استهدفت تجمعا لعناصر التنظيم.
وشهدت ذات المنطقة في أوقات سابقة قصفا لطائرات أميركية بدون طيار ،بسبب تواجد لعناصر تنظيم القاعدة الذي نشط مؤخراً بشكل كبير مع الأحداث التي شهدت اليمن خلال العام 2011م، حيث تلاحق الطائرات بدون طيار عناصر التنظيم واستهدافهم في مناطق عدة من البلاد.
يشار إلى أن حوالي 214 عنصرا إرهابيا من تنظيم القاعدة و15 مدنيًا لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات من التنظيم ومن المدنيين في أكثر من38غارة لطائرة بدون طيار منذ مطلع العام 2012على مناطق متعددة في البلاد.
*** الى ذلك لقى أكثر من عشرة إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة مصرعهم السبت  اثر انفجار عبوات ناسفة في منزل أحد عناصر التنظيم بمديرية المناسح محافظة البيضاء وسط اليمن .
ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية عن وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع علي محمد المنصوري قوله " أنهم تلقوا في تمام الساعة السادسة من مساء أمس بلاغا بحدوث أنفجارات مدويه ناتجه عن عبوات ناسفه في منزل المدعو أحمد عبدالله ضيف الله الذهب الملقب "الرجعي" ونتج عنه مصرع ما يزيد عن عشره ارهابيين بحسب المعلومات الأولية بينهم عناصر قيادية خطرة" .
ولفت إلى ان عناصر إرهابية أخرى هرعت إلى موقع المنزل الذي حدث فيه الإنفجارات ومنعت المواطنين من الاقتراب منه حتى لا يتسنى لهم التعرف على ملابسات التفجير ومعرفة العدد الحقيقي للضحايا وهوياتهم.
واشار المنصوري إلى أن المنزل الذي كان مخصص لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة تدمر بالكامل نتيجة الإنفجار ،وكان بداخله الكثير من القياديين في التنظيم وقت الانفجار ومنهم عناصر من جنسيات أجنبية.
يذكر أن احد ابناء الشيخ الذهب كان قد سيطر مع عناصر ارهابية من تنظيم القاعده في وقت سابق من العام 2012 على احياء ومديريات في رداع الى قبل أن تتمكن قوات الأمن من تطهيرها منهم.
** وفي محافظة الحديدة غرب اليمن مكنت قوات الامن اليوم من ضبط شحنة اسلحة في منطقة القناوص كانت محملة على سيارة متجهة إلى منطقة حرض الحدودية.وقالت مصادر لوكالة خبر للأنباء أن قوات الأمن ضبطت سيارة نوع هونداي محملة بـ 32 بندقية آلية (كلاشينكوف)، و 8 مسدسات بلجيكية الصنع.وبينت المصادر أن الشخص الذي تم ضبطته مع شحنة الاسلحة أوضح أنه كان متجها بالشحنة إلى منطقة حرض.
وكان رجال الأمن بمديرية حيس محافظة الحديدة تمكنوا في منتصف ديسمبر الماضي من ضبط شحنة ضخمة من الأسلحة تضم 5412 مسدس نوع ربع صناعة تركية " تيتامونت" .وكما ضبطت الجهات الامنية في وقت سابق من العام الماضي شحنة اسلحة في ميناء عدن، وكانت الاسلحة مخزنه في حاوية بسكويت تركية.

تعليقات

التنقل السريع