القائمة الرئيسية

الصفحات

اغتيال مسئولي امن في الحديدة وذمار وسط وغرب اليمن



لقي الملازم غالب الحسني قائد نقطة "حيس" بمحافظة الحديدة، غرب اليمن التي تم ضبط شحنة الأسلحة التركية فيها الشهر الماضي مصرعه اليوم في جرعة سم لم يعرف مصدرها. وكان الحسني احد المشاركين في ضبط شحنة "مسدسات" تركية منتصف الشهر الماضي في نقطة "حيس" التي أثارت حولها الكثير من الجدل.
وكان مصدر أمني ذكر في وقتا سابق لوكالة "خبر" للأنباء، ان أفراد النقطة الذين ضبطوا الشحنة قد تم سجنهم لامتلاكهم وثائق تدين شخصيات كبيرة في حكومة باسندوة ووزارة الداخلية متعلقة بشحنات الأسلحة التي يتم تهريبها من تركيا إلى اليمن، فيما تم تضليل الرأي العام حينها بتكريم عدد قيل أنهم أفراد النقطة الذين تمكنوا من ضبط الشحنة ليتضح بعدها بأنهم ليسوا الأفراد الحقيقيين، ما دفع عدد من أفراد نقطة حيس للتظاهر أمام مديرية أمن المحافظة للمطالبة بتكريم الأفراد الحقيقيين الذين ضبطوا شحنة المسدسات.
وقال مصدر محلي في الحديدة ان القتيل الحسني احد المكرمين من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجهوده في كشف شحنة المسدسات التركية التي كانت في طريقها من محافظة تعز إلى منطقة خولان بمحافظة صنعاء.
وأضاف المصدر لـ وكالة "خبر" للأنباء، ان الملازم الحسني توفي بجرعة سم كبيرة حسبما أفادت مصادر طبية، فيما يعتقد انها تصفية من قبل جماعات لها علاقة بشحنة المسدسات التي يربطها البعض بقضية اختطاف ثلاثة من السياح الأجناب الشهر الماضي من وسط العاصمة صنعاء إلى منطقة بني ضبيان في محافظة صنعاء.
,وفي محافظة ذمار وسط اليمن اغتيل العقيد الركن عبد الله عبد الوهاب الموشكي مساعد مدير أمن محافظة ذمار اليوم في حادث إرهابي غادر.

وقال مصدر أمني بمحافظة ذمار"ل26سبتمبرنت" ان مسلحين مجهولين كانا يستقلان درجة نارية اطلقا أعيرة نارية على العقيد عبدالله الموشكي أثناء مرورة صباح اليوم بشارع صنعاء وسط المحافظة ولاذوا بالفرار.

وقال المصدر أن الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها للقبض على الجناة وإيصالهم العدالة لينالوا جزائهم 

تعليقات

التنقل السريع