القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتقاع مديونية اليمن الخارجية الى 7 مليار دولار .. والسعودية تعتقل 4360 متسللا يمنيا خلال شهر واحد


سجلت مديونية اليمن الخارجية سبعة مليارات و 223 مليون دولار بنهاية يناير 2013م بزيادة مليار و148 مليون دولار عن يناير 2012م والجزء الأكبر من المديونية ما يزال لصالح مؤسسات التمويل الدولية بواقع ثلاثة مليارات و487 مليون دولار.
وأوضح تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني، أن مديونية اليمن للدول الأعضاء في نادي باريس بلغت بنهاية يناير الماضي، مليار و 679 مليون دولار الجزء الأكبر منها لصالح روسيا الاتحادية بمقدار مليار و 163 ملايين دولار.وأشار التقرير إلى ان مديونية اليمن للدول غير الأعضاء في نادي باريس سجلت مليار و 545 مليون دوﻻر الجزء الأكبر منها لصالح الصندوق السعودي ..فيما أورد التقرير مديونية قدرها 510 ملايين دولار لجهات لم يسمها .وبحسب تقرير البنك المركزي تشمل المديونية القائمة على اليمن الرصيد القائم متضمن متأخرات أقساط وفوائد مستحقة للجهات المقرضة.


****
وفي سوقطرة شرقا دانت محكمة ارخبيل سقطرى الابتدائية 18 صوماليا متهما بجرائم القرصنة ومعاقبتهم بالسجن سنتين.
وقضى الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبده إسماعيل، بثبوت التهم الموجهة إليهم بدخول المياه الإقليمية للجمهورية اليمنية بدون ترخيص وصيد الأحياء المائية في المياه الإقليمية بطريقة غير شرعية ونقل وحمل السلاح إلى الجمهورية اليمنية بدون أي ترخيص من الجهات المختصة.كما قضى الحكم بمصادرة السفينة والأسلحة النارية التابعة لهم.

******************
وشمالا اعتقل حرس الحدود السعودي فى نجران على الحدود مع اليمن، 4360 متسللا خلال شهر واحد.

وقال الناطق الإعلامى لحرس الحدود بمنطقة نجران النقيب على بن عبد الله القحطانى فى تصريح اليوم الأحد، إن “دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران ممثلة فى دوريات قيادة المنطقة وقطاعاتها (سقام وخباش وشرورة) تمكنت خلال الشهر الماضى من ضبط العديد من حالات التسلل والتهريب.

وأوضح النقيب القحطانى أنه تم القبض على 4360 متسللا من جنسيات مختلفة.

وأضاف أنه تم القبض على خمس سيارات تقوم بنقل المتسللين بطريقة غير مشروعة و49 مهربا وكذلك إحباط 828 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر و5 أسلحة منوعة وتمت إحالة جميع الحالات والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

وكان أمير منطقة عسير جنوب السعودية على الحدود مع اليمن، فيصل بن خالد بن عبد العزيز، اتهم من وصفها بـ”دولة معادية” بالوقوف وراء زيادة أعداد المتسللين إلى منطقته.

وحول مشروع “السياج الأمني” على طول الشريط الحدودى مع اليمن، بمسافة 1450 كلم، أكد أمير عسير أن أعمال البناء بالسياج قد بدأت، ويتوقع أن تنتهى فى غضون عام من الآن.

وكشف أمير عسير أنه تم إبعاد نحو 13 ألف متسلل عن البلاد فى غضون الأشهر الأربعة الماضية

تعليقات

التنقل السريع