القائمة الرئيسية

الصفحات

جيمس بيكر ..الرئيس صالح رفض 250 مليون دولار مقابل التصويت لغزو العراق .. ويمنيين ينسحبون من مؤتمر الحوار .. ومحاولة اغتيال امام القصر الجمهوري بصنعاء

 نجا مسؤول يمني من محاولة اغتيال امام بوابة القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء ظهر اليوم الاحد , وذلك عشية مؤتمر الحوار الوطني حيث تشهد العاصمة اليمنية اجراءات امنية مشددة .
مصدر امني افاد لـ "براقش نت" ان مدير الشئون المالية في مجلس النواب اليمني ( عدنان عبده احمد الهاملي ) نجا اليوم من محاولة اغتيال بواسطة دراجة نارية .موضحا ان مسلحا على دراجة نارية اطلق النار على سيارة مرسيدس معكسة امام بوابة القصر الجمهوري غير انه اخطأ الهدف .
واشار المصدر الى الدراجة النارية لاذت بالفرار , فيما تهشم زجاج السيارة جراء الرصاص .
***
بمناسبة الذكرى العاشرة لحرب العراق، وضمن حلقات برنامج "الذاكرة السياسية"، بثت قناة العربية حوارا مع وزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بايكر..سأله المذيع "طاهر بركة": لقد كشف لي الرئيس علي عبدالله صالح، الرئيس اليمني السابق انك عرضت عليه ملايين الدولارات لكي يغير موقفه من صدام، وانه لم يفعل.أجاب بيكر: لقد رفض حقا.. وفي اعقاب التصويت الذي جرى في مجلس الامن الدولي، والذي صوت اليمن خلاله بلا، قلت هذا اغلى صوت ربما سيدلي به اليمن.قلنا لهم، اذا لم تنضموا الينا سنوقف اعطائكم 250 مليون دولار سنويا.
****
توفي ثلاثة نزلاء من السجن المركزي في الحديدة (جنوب غرب اليمن) في أعمال شغب وحريق شب قام به نزلاء السجن.
وقالت مصادر مطلعة لبراقش نت ان نزلاء السجن قاموا باشعال النار في السجن مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عدد اخرين.
واوضحت المصادر ان نزلاء السجن اتهموا ادارة السجن بتصفية احد المساجين بالسم.
*****
الى ذلك 
تفاوتت ردود الأفعال أمس حول قرار رئيس الجمهورية بتشكيل مؤتمر الحوار الوطني، في الوقت الذي أعلن فيه مشاركون في المؤتمر تعليقهم المشاركة فيه.


وأعلن امس أحمد سيف حاشد ونائف القانص ومحسن باصره واسمهان العلس وحميد الأحمر والشيخ طارق تعليق مشاركتهم في مؤتمر الحوار.
وقال نائف القانص المتحدث باسم اللقاء المشترك " إن حزب البعث علق عضوية مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انطلاقه غدا الإثنين بصنعاء بسبب تجاهل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لرسائلهم التي تتضمن مطالبهم.
من جانبه أعلن البرلماني أحمد سيف حاشد رفضه المشاركة في الحوار الوطني بعد أن اعلن عن اسمه في قائمة الرئيس هادي دون علمه".
وقال النائب حاشد لـ "شبكة كلنا تعز " : لن أخذلكم ولن أخذ الثورة والشهداء وسأعلن غدا رفضي المشاركة في مثل هذا الحوار.
وفي ذات السياق أعلن الدكتورة اسمهان العلس انسحابها من المشاركة في المؤتمر وكتبت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي: "انا أسمهان عقلان على العلس لن أحضر الحوار وموجودة في عدن أشرف على تنفيذ مشروع وطني ثقافي يختص بعدن الحبيبة".
ونقلت وسائل إعلام قريبة من محسن باصرة قوله انه لن يشارك في المؤتمر لظروف سفره إلى الخارج.
الشيخ طارق محمد عبدالله أعلن عدم مشاركته، وقال في بيان نشره على صفحته على الفيس بوك : "لعدم حضور أو مشاركة أهالي عدن المرتبطين بي أو المنسجمين برأيي لمؤتمر الحوار، لذا أرى انه لن تكون لمشاركتي أي جدوى في مؤتمر الحوار الوطني هذا ما جعلني أقرر أنني لن أحضر يوم 18 مارس".




تعليقات

التنقل السريع