القائمة الرئيسية

الصفحات

انصار الله يهددون بالاعتصام في قاعة مؤتمر الحوار .. وبدء جلسات الحوار والاتصال للاعضاء المشاركين

قال عضو مؤتمر الحوار الوطني عن حزب "انصار الله" علي البخيتي أنهم عادوا للمشاركة في جلسات المؤتمر بعد ان وعدتهم الجهات المختصة بتنفيذ ما طلبوه منها والمتمثل بكشف الملابسات حول حادثه محاوله الاغتيال التي تعرض لها ممثلهم في المؤتمر "عبدالواحد باراس".

واكد البخيتي في تصريح صحفي ان ممثلي انصار الله في المؤتمر سيقومون بخطوات تصعيدية اذا اذا لم تتجاوب الحكومة والجهات المختصة مع قضيتهم متثله بتعليق عضويتنا في الحوار لمدة اطول ، اضافه للاعتصام داخل قاعه مؤتمر الحوار الوطني.

وقال البخيتي ان الاعتداء على انصارهم في ساحة الجامعة من قبل افراد الفرقة الاولى المنحلة مع تدشين مؤتمر الحوار الاثنين الماضي كان هدفه دفعهم الى للانسحاب وافشال الحوار.

اوضح البخيتي انهم علقوا عضويتهم في جلسات المؤتمر يوم كامل احتجاجا على عدم جدية الحكومة في ضبط المتورطين بمحاولة اغتيال ممثلهم في الحوار الوطني "عبدالواحد ابو راس" .. مشيرا الى انهم لم يلمسوا ايضا اي محاولة من قبل الحكومة لضبط المعتدين على انصارهم في ساحة الجامعة خاصة وان الجاني معروف واهدافه السياسية معروفه والمتمثله في افشال مؤتمر الحوار الوطني ودفع انصار الله للانسحاب من الحوار.

وتعرض الحوثيون المتواجدون في ساحة الجامعة الاثنين الماضي الى الاعتداء من قبل افراد الفرقة الاولى المنحلة ادى اصابة عدد منهم، في حين تعرض ممثلهم عن محافظة الجوف في مؤتمر الحوار "عبدالواحد ابو راس" لمحاولة اغتيال فاشلة اسفرت عن مقتل ثلاثة افراد من حراسته.


************************
الى ذلك أستأنف مؤتمر الحوار الوطني اليوم الاثنين اعماله وبدأ سلسلة من الورش لتدرب المشاركين حول مهارة الحوار والاتصال.

وسلمت هيئة رئاسة المؤتمر تسلم ترشيحات المكونات المشاركة في المؤتمر من الأحزاب والقوى السياسية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني، تمهيداً لتشكيل فرق العمل التسع التي ستنظر في القضايا الرئيسية المعروضة على مؤتمر الحوار الوطني.

وبدأ تشكيل 4 ورش عمل تدريبية تنظمها الأمانة العامة للحوار لأكساب أعضاء المؤتمر مهارات الحوار وآليات إنجاح الحوار.

وقال أمين عام الحوار أحمد عوض بن مبارك أنه تم تقسيم المشاركين والمشاركات إلى أربع مجموعات منفصلة، للانخراط في ورش العمل ولتسهيل إدارة ورش العمل وتعظيم الفائدة التي ستعود على المشاركين من هذه الورش.

تعليقات

التنقل السريع