القائمة الرئيسية

الصفحات

تشكيل فريق لمناصرة إضافة فصل الحقوق والحريات في الدستور اليمني القادم


شكّل المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) أمس بصنعاء؛ فريق من منظمات المجتمع المدني لمناصرة إضافة فصل الحقوق والحريات في الدستور اليمني القادم..

وناقش الفريق رؤيتهم لمحور الحقوق والحريات في الدستور اليمني القادم الذي يجب أن يكفل حقوق الإنسان في اليمن من جميع النواحي دون أي تمييز أو تفرقة..

جاء ذلك خلال اختتام ورشة تدريبية نظمها (YOHR) لثلاثين مشارك تم اختيارهم بناء على المنتدى الحواري الذي نظمه المرصد اليمني أمس الأول لستين مشاركاً ناقشوا رؤية منظمات المجتمع المدني لمحور الحقوق والحريات في الدستور اليمني القادم..

وتلقى المشاركون في الورشة التي تأتي ضمن مشروع دعم الحوار الوطني؛ تدريباً على آلية المناصرة وإدارة الحملات بهدف تعزيز مشاركة المجتمع المدني في العملية الديمقراطية ودعم الحوار الوطني..

وقال أسعد عمر المدير الفني للمشروع أنه سيتم التواصل مع رئاسة مؤتمر الحوار الوطني لتقديم مسودة مقترح الفصل الخاص بالحقوق والحريات في الدستور اليمني، مشيراً أن ذبك سيتم بعد أن يتم توزيع المقترح على مؤسسات المجتمع المدني والحقوقيين والمهتمين ونشره عبر وسائل الإعلام المختلفة لاستيعاب الملاحظات عليه وضمان مشاركة الجميع في صياغته..

هذا وينفذ المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) مشروع دعم الحوار الوطني بهدف تعزيز مشاركة المجتمع المدني في العملية الديمقراطية ودعم تنفيذ الحوار الوطني، ويستهدف محافظتي صنعاء الضالع، بحيث يركز في صنعاء على فصل الحقوق والحريات في الدستور القادم ويركز في الضالع على مناقشة القضية الجنوبية والخروج بأي رؤية يتم مناصرتها عبر مؤتمر الحوار الوطني..

يذكر أنه سيتم تنفيذ منتدى حواري وورشة تدريبية في الضالع خلال الأسبوع بعد القادم..


تعليقات

التنقل السريع