القائمة الرئيسية

الصفحات

ظهور تيار ديني متشدد في أبين جنوب اليمن يسمى أنصار المحجة البيضاء

ظهر في مديرية المحفد محافظة ابين "جنوب البلاد" تيار ديني متشدد يطلق على نفسه تسمية "أنصار المحجة البيضاء في اليمن"، بتزعمه الشيخ محمد ناصر الكازمي، وهو تيار شبيه بـ "أنصار الشريعة" المنتمية إلى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي خاض قتالا عنيفا مع القوات الحكومية في مناطق مختلفة بالبلاد.


وقال الكازمي لوكالة "خبر" للأنباء ان تياره يدعو الى الوحدة الإسلامية وليس الوحدة اليمنية فقط والى محاربة الشيوعية والاشتراكية والروافض .. مشيرا الى ضرورة اتخاذ الشريعة الاسلامية كمشرع لكل ما يعتمل في الحياة.

واضاف الكازمي انه ليس ضد القاعدة وفي نفس الوقت لا يدعم ما تنفذه من اعمال قتل واعتداءات طالت المواطنين الابرياء وانما يدعو الى المحجة البيضاء عملا بقول رسول الله صلى الله وعليه وسلم ( تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها) .. مشيرا الى ان المحجة تقال للطريق وبيضاء لوضوحها اي بمعنى جادة الطريق ومحجة الإسلام وطريق الإسلام والصراط المستقيم.

وأكد الكازمي ان التيار الذي يدعو اليه الان لا علاقة له بالسياسة بل هو ديني فقط ويهتم بوحدة المسلمين، كما نفى أي علاقة لأنصار التيار الجديدة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وظهور تيار "أنصار المحجة البيضاء" شبيه بظهور "انصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة والذي تمكن من السيطرة على معظم مديريات محافظة ابين في عملية غامضة لم تكشف معالمها حتى الان.

تعليقات

التنقل السريع