القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية اليمنية تفشل في تحرير 3صحفيين مختطفين في مارب

حذر مركز الدراسات الإعلام الاقتصادي الحكومة والخاطفين من أي تصرفات عير مسئولة قد تعرض حياة الصحفي الزكري رئيس تحرير مجلة الإعلام الاقتصادي وزملائه المختطفين للخطر
وكان الزميل الزكري وأربعة من زملائه قد تم اختطافهم مساء الأربعاء 15/5/ 2013م من قبل عناصر قبلية مسلحة بمنطقة حباب بمحافظة مأرب أثناء توجههم إلى محافظة المهرة في مهمة صحفية، واقتيادهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح.
وفي بيان – تلقت الشبكة الوطينة لحقوق الانسان نسخة منه- حمل المركز الجهات الأمنية ممثلة بوزارة الداخلية واللجنة العسكرية مسئولية الإفراج عن المختطفين وتأمين إطلاق سراحهم حتى يصلوا إلى أهليهم سالمين 
كما حذر المركز الجهات الأمنية والعسكرية من أي تصرفات غير مسئولة قد تعرض حياة المختطفين للخطر .
وناشد المركز نقابة الصحفيين والمنظمات الدولية ومشائخ واعيان القبائل الشرفاء والشخصيات الدينية بالقيام بواجبهم الإنساني والديني للتدخل لإطلاق سراح الزملاء المختطفين سالمين .
كما أهاب بكافة الزملاء ووسائل الإعلام المختلفة بالتفاعل مع قضية الزكري وزملائه وتصعيد الحملة الإعلامية للحد من استهداف الصحفيين .
وفي وقت سابق دعت نقابة الصحفيين اليمنيين الى الافراج الفوري عن الزملاء ياسين الزكري وابراهيم الاشموري وأحمد الشميري الذين اختطفهم عناصر قبلية أمس بمنطقة حباب بمحافظة مأرب أثناء توجههم الى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتادوهم الى مكان مجهول في منطقة صرواح.
وقالت النقابة انها وفي الوقت الذي تستنكر هذا الفعل الإجرامي الآثم المتمثل في اختطاف المواطنين، وترويع المسافرين، ونشر الفساد وإهلاك الحرث والنسل في الأرض، فإننا نطالب السلطات الأمنية الى القيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين أصبحوا يشعرون عند سفرهم أنهم يتحركون في غابة لا بلد فيها عمران وبشر ودولة وقانون، وشرطة وجيش..
وأوضحت النقابة في بيان لها , إن الصحفيين ليسوا طرفا في أي صراع بين القبائل والقبائل، أو بين القبائل والدولة، أو بين الأحزاب بعضها البعض.. وليسوا مستعدين لأن يدفعوا أثمان فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية..
وأكدت أن مزاعم حسن الضيافة للصحفيين المختطفين، وإرغامهم على أن يبيتوا في ضيافة شيخ أو غيره لن تغير من حقيقة أن هناك عملية اختطاف، وحجز لحرية الزملاء، وإثارة الذعر والهلع في أوساط عوائلهم وأصدقائهم، وبالتالي فإن النقابة تهيب بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب الى التدخل الفوري لدى الخاطفين، وتأمين إطلاق سراح الزملاء الصحفيين فورا.

تعليقات

التنقل السريع