القائمة الرئيسية

الصفحات

أمين العاصمة يبادر بفتح أوراق ذمته المالية أمام وسائل الإعلام

بادر أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال اليوم بفتح إقرار الذمة المالية الخاص به في الهيئة العليا لمكافحة الفساد ، أمام نائب رئيس المؤتمر الوطني للحوار الدكتور ياسين سعيد نعمان وأمين عام المؤتمر الوطني للحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك والأخت بشرى الصرابي كمندوب عن توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام والمحاميين محمد ناجي علاو وهايل سلام وعدد من رجال القضاء والقانونيين وحشد كبير من وسائل الإعلام المختلفة في سابقة هي الأولى من نوعها لمسئول حكومي رفيع في الدولة لدحض الإدعاءات التي روجتها وسائل إعلامية عن ثروته التي يمتلكها .

وكشفت أوراق الذمة المالية عن أن كل ما يمتلكه أمين العاصمة يقتصر على راتبه الأساسي وأرض في عدن ومزرعة في الحديدة وإيجار عقار بـ 500 ألف ريال شهريا ، وبعض أراضي مشتركة مع أخوانه وأخواته كورثة لوالدهم العلامة الراحل علي هلال الدبب .

وقال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال لوسائل الإعلام المختلفة " ان مبادرته بهذه الخطوة بفتح أوراق ذمته المالية قبل ان يكون دحضا للافتراءات التي روجت عن ثروته بأنها تهدف إلى تشجيع وتحفيز المسئولين الآخرين لإطلاع الرأي العام على ممتلكاتهم على طريق إرساء مبدأ الشفافية والمسألة باعتبار المنصب الحكومي تكليف لا تشريف وليس مغنما كما يتخيل البعض ، خاصة اننا بعهد جديد ننشد به الحرية والديمقراطية و تأسيس الدولة المدنية الحديثة " .
وأشار إلى ان أوراق الذمة المالية التي تم كشفها أمام العلن ووسائل الإعلام المختلفة بكل شفافية ووضوح تثبت انه لا صحة مطلقا عن الوثيقة التي تحدثت عنها الأخت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل وصادرة من هيئة مكافحة الفساد بأنه يمتلك 80 مليار ريال .

وكان أمين العاصمة قد أكد قبل فتح أوراق ذمته المالية انه على استعداد تام لتسليم نفسه إلى المحكمة في حال صدقت الإدعاءات التي تحدثت عن ان ما في ذمته 80 مليار ريال .

تعليقات

التنقل السريع