القائمة الرئيسية

الصفحات

غرق33 يمنيا جراء السيول ..وقبيلة يمنية تمهل الدولة 12 ساعة


تسببت السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت عددًا من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية في وفاة 33 شخصًا بينهم امرأتان وعشرة أطفال وإصابة عشرات آخرين بإصابات مختلفة فضلا عن خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
وأدت السيول أيضًا إلى جرف عدد من المقابر ونبش رفاتها بمحافظة صنعاء.
وتوقع مركز الأرصاد الجوي استمرار موجة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال الأيام القادمة نتيجة المنخفض الجوي في معظم المحافظات اليمنية.
وكشف وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد عن تلقي الدفاع المدني أكثر من 90 حالة استغاثة منذ بدء موجة الأمطار.

من جهة اخرى هدد شيوخ قبائل باللجوء إلى المسلحين للقبض على المتهم بمحاولة اغتيال نائب رئيس الاستخبارات العسكرية في حرض. وكان المئات من مسلحي القبائل التي تنتمي إلى خولان قد تقاطروا صباح أمس على مديرية حرض في محافظة حجة ونصبوا الخيام هناك .. كما أمهلوا قوات الأمن 12 ساعة للقبض على الرائد (عبده الحملي) الذي يتهمونه بنصب كمين مسلح لنائب رئيس الاستخبارات. وأتى تقاطر مسلحي قبائل خولان بعد يومين من  اعتراض مسلحين يستقلون 5 سيارات طريق نائب الاستخبارات العسكرية في حرض (محمد الهريشة). وقال الهريشة في وقت سابق للصحيفة إن قرابة 50 مسلحا بقيادة ضابط في اللواء الـ15 اعترضوا طريقه أثناء خروجه من مثلث عاهم باتجاه مديرية حرض، مشيرا إلى أنه لا يعرف أسباب ما وصفها بـ"محاولة اغتياله". في السياق ذاته أبلغ أركان حرب محور حرس الحدود (عبد الحكيم الردفاني) قبائل خولان بأن قيادة المحور أبلغت وزارة الدفاع والجهات العليا بالدولة بهذه المحاولة، مشيرا إلى قيام قوات من الجيش بمداهمة أحد فنادق مديرية حرض حيث يعتقد نزول (الحملي) فيها .. لكنه لم يكن موجوداً هناك. وقال الردفاني خلال اتصاله بالصحيفة أنه تم التعميم على كافة النقاط الأمنية لاعتقال الحملي، كما طالب القبائل بتهدئة الوضع.
 وكان مراسل الصحيفة قد نقل عن شيوخ قبائل خولان المتواجدين حاليا في حرض قولهم إنهم سوف يلجأون لمسلحي القبائل للقبض على الحملي في حال لم يقبض عليه من قبل الأمن خلال 12 ساعة. 

تعليقات

التنقل السريع