القائمة الرئيسية

الصفحات

ضبط خلية ارهابية متورطة بوضع العبوات الناسفة التي استهدفت موكب الرئيس هادي

ضبطت الاجهزة الامنية بالعاصمة صنعاء مساء اليوم خلية تابعة لتنظيم القاعدة.يأتي ذلك بعد ساعات من قيام قوات الأمن في محافظة عدن "جنوب البلاد" من مداهمة منزلا في حي المنصورة فقتلت شخصا يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة واعتقلت ثلاثة آخرين، بحسب مصادر أمنية.
 وقالت مصادر امنية ان وحدات خاصة من قوات مكافحة الارهاب تمكنت من ضبط خلية ارهابية مكونة من ثلاثة اشخاص هم سمير الارحبي وناصر الابي وابو مراد الرداعي، لافتا الى ان هذه الخلية قد تكون هي من وضعت العبوة الناسفة تحت جسر شارع الستين التي عثر عليها افراد الامن صباح اليوم وكانت تستهدف موكب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .
 واحبطت الأجهزة الأمنية اليوم محاولة ارهابية لاستهداف موكب الرئيس عبدربه منصور هادي بعبوة ناسفة زرعت تحت جسر يمر من خلالها الموكب بشارع الستين غرب العاصمة صنعاء.
 واكدت وزارة الداخلية العثور على عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت الجسر المقابل لسوبر ماركت (سيتي ماكس).
 وافاد خبراء الأدلة الجنائية الذين تم استدعائهم ان العبوة مصنوعة من مادة c3 شديدة الانفجار مضافا إليها كمية كبيرة من الشظايا المعدنية ومؤقتة بشريحة هاتف متصلة بساعة تلفون. في العاصمة اليمنية صنعاء .
 وكانت الاجهزة الامنية بمحافظة عدن قد تمكنت صباح اليوم من ضبط عنصرين من تنظيم القاعدة فيما قتل الثالث نفسه بحزام ناسف كان معه .
 وكانت مصادر أمنية اوضحت أن عملية الدهم تأتي ضمن خطة طارئة أقرتها السلطات الأمنية مؤخرا بتوجيه من الرئيس عبد ربه منصور هادي لتعقب عناصر تنظيم القاعدة في أكثر من محافظة وخاصة أبين وعدن وشبوه والبيضاء.
 وتتضمن الخطة، وفقا للمصدر العسكري، تكثيف العمليات الاستخباراتية والغارات الجوية الاستباقية ضد قيادات وعناصر التنظيم في المناطق التي يتمركزون فيها.

تعليقات

التنقل السريع