القائمة الرئيسية

الصفحات

ضبط خلية ارهابية تخطط لاغتيال مسؤلين بالبيضاء وسط اليمن ..وافشال تفجير المنطقة العسكرية الرابعة في عدن


ضبطت اجهزة الامن في محافظة البيضاء خلية ارهابية كانت تخطط لاستهداف مسؤلين بارزين في المحافظة ومهاجمة مقرات امنية وحكومية بالمحافظة.وسبق وان قامت الخلية كما أفاد موقع < أنصار الثورة >باستهداف منزل محافظ المحافظة بصواريخ متطورة وكذلك مبنى الامن السياسي بالمحافظة, اضافة الى محاولتها اغتيال عدداً من المسؤلين الامنيين في المحافظة, وتورطها في مقتل بعض القيادات الامنية الاخرى.وقد تم الكشف عن الخلية في اجتماع امني موسع عقد بالمجمع الحكومي بالمحافظة ضم قادة الاجهزة الامنية والعسكرية بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن الظاهري احمد الشدادي.وفي الاجتماع الذي كرس لمناقشة القضايا الامنية بالمحافظة شدد المحافظ على ضرورة ان تقوم كل جهة بعملها بعيداً عن القاء المسؤلية على أي طرف اخر, او تبرير ذلك بما تشهده الجمهورية اليمنية في المرحلة الانتقالية من منغصات في اكثر من مكان, والتي اوضح المحافظ ان مثل تلك المنغصات او المشاكل المختلقة يستطيع الجميع التعاون على انهائها من خلال توحيد الجهود وترشيد الطاقات فالمرء قليل بنفسه كثيراً باخوانه.
وفي عدن  تمكن فريق الهندسة العسكرية في محافظة عدن أمس من إحباط محاولة لنسف مبنى القاعدة الإدارية التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والتي تتخذ من عدن مقرا لها. وقالت مصادر أمنية في المحافظة لـ"اليمن اليوم" إن العبوة الناسفة زرعت عند الحادية عشر صباحا جوار المبنى الكائن في مديرية خور مكسر ، مشيرا إلى أنه تم إرسال فريق من خبراء المتفجرات وتمكنوا من إبطال مفعول العبوة قبل نحو 20 دقيقة على انفجارها.
وتحتوي العبوة على قذيفة مدفع هاون موصولة بأسلاك وبطارية وساعة توقيت، وتم رفع العبوة إلى سلاح الهندسة العسكرية . ولم يعرف بعد هوية الجناة . وهذه ثاني منشأة حكومية تتعرض لمحاولة تفجير خلال 3 أيام.  حيث كانت عبوة ناسفة قد زرعت بالقرب من مبنى شركة مصافي عدن.

تعليقات

التنقل السريع