القائمة الرئيسية

الصفحات

الجيش اليمني يبدأ عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في أبين وشبوة جنوب اليمن

بدأت وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب) ضد عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة من اتجاهات رئيسية ثلاثة بدءً من منطقة أحور باتجاه منطقة المحفد وباتجاه مودية المحفد في محافظة أبين.
أوضح قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الوحدات العسكرية والأمنية ورجال اللجان الشعبية يقومون بعمليات مطاردة الجماعات الإرهابية المسلحة وتضييق الخناق عليها لتطهير منطقة المحفد ومحافظة أبين من هذه العناصر الضالة.
الى ذلك نقلت وسائل الاعلام محلية واجنبية انباء تقول مقتل 9 أشخاص، من بينهم 4 جنود، الثلاثاء، في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة لقوة عسكرية في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، حيث بدأ الجيش حملة عسكرية ضد عناصر التنظيم، الذين تمكنوا من خطف 15 جنديا في الحادث نفسه. 

ونقل "سكاي نيوز عربية" عن مصدر عسكري ، ان مسلحي القاعدة اشتبكوا مع قافلة للجيش كانت في طريقها من عتق إلى عزان، مما أدى إلى مقتل 4 جنود من قوات الأمن الخاصة، وإصابة 6 آخرين، فيما بلغ عدد قتلى القاعدة في الهجوم 5 عناصر. 
وكانت مصادر عسكرية قد ذكر في وقت سابق، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش اليمني ومقاتلي القاعدة، الثلاثاء، أثناء توجه قوات عسكرية لملاحقة أعضاء التنظيم في بعض مناطق الجنوب. 
وأكد مصدر عسكري مسؤول لوكالة الانباء اليمنية سبأ انه الوقت قد حان لوضع حد للتحديات الإرهابية التي سعت خلال الفترة السابقة لقطع الطرق وترويع الأمنين ونشر الذعر والإرهاب وضرب مقومات التنمية.
مؤكداً أن هذه العمليات العسكرية الأمنية، اقتضتها الضرورة الوطنية والموجبات الأمنية وأوجبتها المطالبات الشعبية بوضع حد للاخلالات الأمنية والتحديات الإرهابية.
مشيراً إلى أن القوات المسلحة والأمن لن تتوانى لحظة عن أداء واجباتها الوطنية والدستورية والأخلاقية في توفير الحماية الأمنية للمواطنين وترسيخ مداميك الامن والاستقرار وتهيئة البيئة الملائمة لأمن وأمان المواطن وانطلاقته التنموية.
وأشاد المصدر بالمواقف الوطنية المسئولة لأبناء محافظتي أبين وشبوه .. مطالباً جميع المواطنين بالمزيد من التراص والاصطفاف مع منتسبي القوات المسلحة والأمن ورجال اللجان الشعبية.
وعبر المصدر عن ثقته الكبيرة بأن المواطنين لن يكونوا بيئة حاضنة للعناصر الإرهابية وسيعملون قدر جهدهم في نبذ وطرد أية عناصر إجرامية قد تتسلل إلى مناطق أخرى باتجاه مناطق المواجهات مع الإرهابيين.
ووجهت الوحدات العسكرية والأمنية نصائحها للمواطنين في تلك المناطق بسرعة الإبلاغ عن الإرهابيين وعدم السماح لهم بالاختباء أو التحصن في مناطقهم وقراهم .. مؤكدة أن يدها الطولى سوف تصل إلى أبعد مدى لملاحقة ومطاردة فلول الإرهابيين القتلة أينما تواروا أو تحصنوا.
وأكد المصدر أن المواجهة الحاسمة قد بدأت ولن تتوانى أو تتردد عن تكثيف الأعمال القتالية والأمنية لاستئصال كافة الإرهاب والإرهابيين أينما وجودوا وحيثما تواروا أو لجأوا أو تحصنوا.

تعليقات

التنقل السريع