القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتل 11 شخصا واصابة 15 في هجوم بسيارة مفخخة على الشرطة العسكرية بالمكلا شرق اليمن (تقرير موسع)


تعرض معسكر الشرطة العسكرية في منطقة جول مسحة بمدينة المكلا شرق اليمن لهجوم بسيارة مفخخة أعقبه اشتباكات مسلحة، ما ادي القمة مقتل عشره جنود ومواطن وإصابة خمسة عشر آخرى 

مصدر عسكري ذكر آن انتحاري فجر سيارة مفخخة فى الحاجز الامني الخاص بالمعسكر قبل آن يشن مسلحون هجوما بالأسلحة الرشاشة أخرون 
موضحا ان الانتحاري كان يقود مركبة صغيرة، وعند وصوله الى بوابة المعسكر تشاجر مع الجنود الذين منعوه من دخول الدخول قبل ان يفجر السيارة المفخخة ما ادى الى مقتله وجنود الحراسة بالاضافة الى إصابة اخرين إثر سقوط سقف احد الغرف عيلهم جراء قوة الانفجار. 
وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، فيما انتشرت قوات الجيش و الأمن في الشوارع بعد الانفجار الذي هز المدينة .. وجاء الهجوم وسط تحذيرات مستمرة من هجمات انتقامية للقاعدة على إثر العلميات ضد التنظيم في أبين وشبوة.

الى ذلك أكد مصدر عسكري مسئول مصرع الإرهابيين في تنظيم القاعدة الإرهابي يحيى بارويس وأبو محمد الحضرمي على أيدي أبطال القوات المسلحة الأمن في العمليات الأخيرة.وأشار المصدر إلى إصابة الإرهابي سعيد باوزير المكنى بـ (أبي فاطمه) في محافظة حضرموت(شرق اليمن).
وفي ذات السياق أكد مصدر عسكري مسؤول بأن العمليات العسكرية الأخيرة والتي خاضتها وحدات القوات المسلحة والأمن في مديرية المحفد بمحافظة أبين وفي شبوة قد أدت الى مقتل وجرح المئات من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي كما قتل العشرات من قيادات هذا التنظيم غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية.
وأوضح المصدر بأن عدداً من المواقع وأماكن تجمع هذه العناصر الضالة في مديريات شبوة والمحفد بأبين قد أز
يلت من الوجود كما تم تطهير تلك المناطق من هذه العناصر الضالة وتمت السيطرة على الكثير من الأسلحة والمعدات والمعامل التي كانت تستخدم لصنع المتفجرات وإعداد السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.. وحذر المصدر من أن العديد من العناصر الضالة قد فرت من مواقع المواجهة في اتجاهات عدة.. وان على وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في المحافظات المحاذية لمناطق المواجهة أن يحكموا الحصار والسيطرة بهدف القبض على تلك العناصر والتصدي لها ومنع تسربها الى محافظات أخرى.
وأهاب المصدر بكل المواطنين للتعاون مع رجال القوات المسلحة والأمن في ملاحقة ومطاردة العناصر الضالة الى حيث ما حلت وظلت.

تعليقات

التنقل السريع